المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 04:29 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ظهور منشورات لـ”الجيش الأمريكي” في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين.. شاهد ما ورد فيها؟؟

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

ذكرت مصادر إعلامية أن منشورات منسوبة للجيش الأمريكي، ظهرت في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، عقب امتناعها عن التوقف عن الهجمات ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

وتظهر المنشورات في إعلانات منسوبة للجيش الأمريكي على الانترنت في مناطق سيطرة الحوثيين، اتهام الولايات المتحدة للجماعة المسلحة بالإضرار باليمنيين بشن هجمات في البحر الأحمر. حسبما رصد موقع "يمن مونيتور".

يأتي ذلك فيما تستعد الولايات المتحدة وبريطانيا لبدء عملية قصف جوية تستهدف جماعة الحوثي بسبب هجمات في البحر الأحمر، وفق تقارير لصحف بريطانية الأسبوع الماضي.

واطلع الموقع على اعلانين منسوبين للجيش الأمريكي، ولم يتمكن من الوصول إلى القيادة المركزية الأمريكية للتعليق.

ويقول الإعلان الأول: الشعب اليمني يعي جيداً أن قيام الحوثيين بهذه التصرفات، ما هي إلا للتغطية على الجرائم التي يقوم بها تجاه اليمنيين.

ويحيل رابط مرتبط بالإعلان إلى صفحة القيادة المركزية الأمريكية على منصة أكس، في بيان يوم 26 ديسمبر/كانون الأول والذي يتهم الحوثيين بشن عمليات هجومية ضد سفن الشحن في البحر الأحمر.

ويقول إعلان آخر: حكومات أقوى اقتصادات العالم تصدر بياناً مشتركاً، تدين فيه هجمات الحوثي ضد السفن التجارية وتحذر من استمرار استهداف التجارة الدولية واحتجاز السفن. أكثر من 13 دولة تؤكد التزامها بالقانون الدولي.

ويحيل رابط الإعلان إلى بيان الولايات المتحدة و12 دولة أخرى في موقع البيت الأبيض، وهو البيان الذي أعتبر الإنذار الأخير للحوثيين قبل توجه هجمات منسقة ضد الجماعة.

وحذرت واشنطن وبريطانيا وعشر دول هذا الأسبوع من أن الحوثيين المدعومين من إيران “سيتحملون مسؤولية العواقب” إذا استمروا في هجماتهم في شريان التجارة البحرية الحيوي.

وتظهر الإعلانات في التطبيقات التي تتخذ من “إعلانات جوجل” مصدراً للربح، وتحدد منطقة الإعلان.

وأكد الإعلانين عدد من سكان صنعاء.

وقال سكان في محافظات خاضعة للحكومة المعترف بها دولياً إنهم لم يلاحظوا مثل هذه الإعلانات في تطبيقاتهم التي تعمل بالربح..المزيد..