الأحد 14 أبريل 2024 01:57 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مقتل مواطن ودخول شقيقه في موت سريري وإصابة آخرين إثر نزاع على أرض أودى بحياة 7 مواطنين في إب

من اليمين المتهم يليه القاتل وسط والمصاب شمال
من اليمين المتهم يليه القاتل وسط والمصاب شمال

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر إصابة بليغة، برصاص مسلح في محافظة إب، وسط اليمن، إثر نزاع على أرض تسببت في مقتل 7 أشخاص، قبل عام.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن المواطن "حسين أحمد صادق المزحاني" قتل، وأصيب شقيقه "أمين" إصابة بليغة، أدخلته في حالة موت سريري، وذلك إثر إطلاق مسلح يدعى "م. المزحاني" النار على الشقيقين في منطقة "وادي القاسميّة" بمديرية العدين، غربي المحافظة.

وتعود القصة لخلافات بين الجاني وأسرة الضحية على أرض في محطة للمشتقات النفطية في منطقة "القاسمية" على الطريق التجاري الرابط بين مدينتي العدين التابعة لمحافظة إب، والجراحي التابعة لمحافظة الحديدة غربي اليمن، وفق "المصدر أونلاين".

وكان شقيق الجاني ويدعى "منصور المزحاني" قُتل في يناير من العام الماضي بذات المنطقة، بعد قتله اثنين من قيادات مليشيا الحوثي، حاولا التدخل وفرض حلٍّ لصالح خصومه بالقوة، ما دفعه لقتلهما على الفور لتقوم عناصر المليشيا بعد ذلك بقتله بطريقة مروعة وإحراق منزله ومنازل أشقائه والتنكيل بأسرته.

وحمل الأهالي السلطات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي بالمحافظة مسؤولية هذه الجريمة، كون هذه الجهات لم تقم بمهمتها في حل القضية وسمحت لها بالاستمرار في حصد أرواح المواطنين.