الأحد 14 أبريل 2024 01:39 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة

مليشيا الحوثي تقصف مناطق سكنية متسببة بأضرار جسيمة في هذه المحافظة

ارشيفية
ارشيفية

في تطور محزن للأحداث، شنت مليشيا الحوثي الإرهابية قصفاً مدفعياً وحشياً على قرى سكنية في منطقة هدية بمديرية مقبنة بالساحل الغربي. ونتيجة لذلك، تعرضت العديد من منازل المواطنين لأضرار جسيمة، مما ترك السكان المحليين في حالة من الصدمة والخوف على سلامتهم.

وبحسب مصدر محلي موثوق من المديرية، فإن مليشيات الحوثي نفذت الهجوم بقذائف الهاون، مستهدفاً المناطق المأهولة بالسكان في المناطق الحضرية بمديرية مقبنة غرب تعز. وأدى القصف إلى دمار واسع النطاق في المنازل، مما أدى إلى تفاقم الظروف المعيشية الصعبة أصلاً للمواطنين المتضررين.

وكشف المصدر أن حملة القصف المتواصلة خلقت حالة من الخوف والذعر بين الأهالي وخاصة النساء والأطفال.

وأدى صوت الانفجارات الذي يتردد صداه في المنطقة إلى تعطيل حياتهم اليومية وزيادة المخاوف بشأن سلامتهم.

ويرى مراقبون ان الهجوم الذي تشنه ميليشيا الحوثي على المناطق المدنية انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي وعمل عدواني يزيد من تفاقم الوضع الأمني الهش في البلاد.