الإثنين 26 فبراير 2024 12:44 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين

مليشيا الحوثي تقصف مناطق سكنية متسببة بأضرار جسيمة في هذه المحافظة

ارشيفية
ارشيفية

في تطور محزن للأحداث، شنت مليشيا الحوثي الإرهابية قصفاً مدفعياً وحشياً على قرى سكنية في منطقة هدية بمديرية مقبنة بالساحل الغربي. ونتيجة لذلك، تعرضت العديد من منازل المواطنين لأضرار جسيمة، مما ترك السكان المحليين في حالة من الصدمة والخوف على سلامتهم.

وبحسب مصدر محلي موثوق من المديرية، فإن مليشيات الحوثي نفذت الهجوم بقذائف الهاون، مستهدفاً المناطق المأهولة بالسكان في المناطق الحضرية بمديرية مقبنة غرب تعز. وأدى القصف إلى دمار واسع النطاق في المنازل، مما أدى إلى تفاقم الظروف المعيشية الصعبة أصلاً للمواطنين المتضررين.

وكشف المصدر أن حملة القصف المتواصلة خلقت حالة من الخوف والذعر بين الأهالي وخاصة النساء والأطفال.

وأدى صوت الانفجارات الذي يتردد صداه في المنطقة إلى تعطيل حياتهم اليومية وزيادة المخاوف بشأن سلامتهم.

ويرى مراقبون ان الهجوم الذي تشنه ميليشيا الحوثي على المناطق المدنية انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي وعمل عدواني يزيد من تفاقم الوضع الأمني الهش في البلاد.