المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

صحفي سعودي يشيد بقرار العليمي دمج اجهزة المخابرات

رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي
رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي

في خطوة هامة تهدف إلى فاعلية أجهزة المخابرات اليمنية، اتخذ الرئيس رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي قرارا تاريخيا بدمج أجهزة المخابرات المختلفة في جهاز موحد يسمى جهاز أمن الدولة.

الجدير بالذكر أن عبد الله ال هتيله ، نائب جريدة عكاظ السعودية ، أثنى على قرار الرئيس العليمي .

حيث أعرب ال هتيله عن تقديره لخطوة الرئيس العليمي، مشيرًا إلى أنها تمثل إصلاحًا كبيرًا لجهاز أمن الدولة اليمني.

ويرى ال هتيله أن هذا القرار سيساعد في القضاء على تضارب الاختصاص وتعزيز فعالية أجهزة المخابرات اليمنية.

ويمثل قرار الرئيس العليمي المرة الأولى منذ سنوات التي تتخذ فيها الحكومة اليمنية خطوات لتوحيد أجهزة المخابرات في وحدة واحدة.

وقد حظيت هذه الخطوة بإشادة واسعة النطاق من مختلف الجهات حيث يُنظر إليها على أنها تطور إيجابي نحو تعزيز البنية التحتية الأمنية في اليمن.

ومن المتوقع أن يؤدي دمج اجهزة الاستخبارات تحت راية أمن الدولة إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الفروع، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين قدرة اليمن على مكافحة التهديدات التي يتعرض لها الأمن القومي.