الخميس 22 فبراير 2024 12:43 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد”

​الحوثيون يوزعون مبالغ مالية وبترولية للحضور إلى ميدان السبعين وتبييض وجه زعيمهم

مظاهرة بصنعاء
مظاهرة بصنعاء

وزعت المليشيا الحوثية مبالغ مالية وكروت لتعبئة مواد بترولية للمواطنين بصنعاء وضواحيها للتظاهر بميدان السبعين بصنعاء وتبييض وجه زعيم المليشيا والذي دعى للتظاهر الجمعة، مستغلا القضية الفلسطينية والتي حولتها المليشيا لصالحها .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني، إن الحوثيين وزعوا أمس الخميس، مبالغ مالية وكروت مجانية لمواد بترولية في جميع مديريات محافظة صنعاء للدفع بالمواطنيين للتظاهر تحت إسم " القضية الفلسطينية " مستغلة الاندفاع الشعبي لنصرة الفلسطينيين والتي استغلتها المليشيا الحوثية لتحسين صورتها السيئة بعد افقارها وتجويعها لليمنيين والاعتداء عليهم ونهبهم بشكل مستمر حتى الآن .

وأضافت المصادر ان الحوثيين صرفوا بطاقات " كروت " ومبالغ مالية لقيادات في الجماعة وشخصيات اجتماعية طالبة منهم بأن يبيضوا وجه زعيم المليشيا الحوثية والذي دعا التظاهرة والتي تحاول من خلالها قياس شعبيتها والظهور بأن لها شعبية متناسبة ان الاندفاع ياتي نصرا للقضية الفلسطينية وليس حبا للمليشيا لأغلب المتظاهرين .

وأكدت المصادر ان كروت تعبئة المواد البترولية تمت لجميع مالكي السيارات الذين تعهدوا بنقل المتظاهرين من قرى محافظة صنعاء بواقع 10 لتر للسيارات الصغيرة و20 لتر للسيارات الدفع الرباعي و50 لتر للشاحنات الكبيرة مع مبالغ مالية تتراوح بين 5 آلاف ريال - 50 ألف ريال لماكي السيارات وللمشرفين والمحشدين .

هذا واستغلت المليشيا الحوثية القضية الفلسطينية لكسب تأييد شعبي وتحسين صورتها السيئة وللتنصل عن القيام بواجبها كسلطة امر واقع في توفير الأمن والقضاء العادل وتحسن الحالة المعيشية للمواطنيين بدلا من نهبهم .