المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:23 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

قوات تابعة للإنتقالي تصدر بيان توضيحي لما جرى في محافظة أبين

قوات تابعة للانتقالي
قوات تابعة للانتقالي

اصدرت قوات تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي بيان توضيح فيه الاحداث الجارية في محافظة ابين .

واوضح البيان الذي حصل "المشهد اليمني" على نسخة منه الصادرمن قيادة اللواء الأول دعم وإسناد الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد بمحافظة أبين .

ووفقًا للبيان، كان الهدف من مهمة خروج قوة عسكرية من اللواء القبض على ثلاثة متهمين بالحرابة والتقطع في الخط الدولي وخلال تنفيذ المهمة، استشهد اثنان من أبطال اللواء.

وأكد البيان على التزام قيادة اللواء بتثبيت الأمن في المحافظة ومديرية المحفد على وجه الخصوص، وشدد على أنهم سيستخدمون القوة العسكرية للتصدي لكافة التحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب والتقطع والنهب.

ووفقاً للبيان، تم تنفيذ عملية قبض قهرية على اثنين من المتهمين في سوق المحفد العام، بينما فر المتهم الثالث. خلال محاولة الهروب، اندلعت اشتباكات بين القوات الأمنية والمتهمين، مما أسفر عن إصابة أحدهم ووفاة الآخر بسبب جروحه البليغة.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المحفد العام لتلقي العلاج اللازم. وأثناء نقلهم عبر الطريق، تعرضت العربة التي تقلهم لحادث انقلاب، مما أدى إلى استشهاد اثنين من الجنود وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

تجدر الإشارة إلى أن قيادة اللواء الأول دعم وإسناد أكدت تضامنها مع المواطنين واستعدادها للتصدي لأي تهديدات على أمن واستقرار المحافظة ومديرية المحفد بشكل عام.

كما أعربت عن تقديرها لجهود إدارة أمن المحافظة ودعمها في ترسيخ الأمن ومكافحة الجماعات الإجرامية.