الأحد 25 فبراير 2024 11:55 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب!

قوات تابعة للإنتقالي تصدر بيان توضيحي لما جرى في محافظة أبين

قوات تابعة للانتقالي
قوات تابعة للانتقالي

اصدرت قوات تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي بيان توضيح فيه الاحداث الجارية في محافظة ابين .

واوضح البيان الذي حصل "المشهد اليمني" على نسخة منه الصادرمن قيادة اللواء الأول دعم وإسناد الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد بمحافظة أبين .

ووفقًا للبيان، كان الهدف من مهمة خروج قوة عسكرية من اللواء القبض على ثلاثة متهمين بالحرابة والتقطع في الخط الدولي وخلال تنفيذ المهمة، استشهد اثنان من أبطال اللواء.

وأكد البيان على التزام قيادة اللواء بتثبيت الأمن في المحافظة ومديرية المحفد على وجه الخصوص، وشدد على أنهم سيستخدمون القوة العسكرية للتصدي لكافة التحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب والتقطع والنهب.

ووفقاً للبيان، تم تنفيذ عملية قبض قهرية على اثنين من المتهمين في سوق المحفد العام، بينما فر المتهم الثالث. خلال محاولة الهروب، اندلعت اشتباكات بين القوات الأمنية والمتهمين، مما أسفر عن إصابة أحدهم ووفاة الآخر بسبب جروحه البليغة.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المحفد العام لتلقي العلاج اللازم. وأثناء نقلهم عبر الطريق، تعرضت العربة التي تقلهم لحادث انقلاب، مما أدى إلى استشهاد اثنين من الجنود وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

تجدر الإشارة إلى أن قيادة اللواء الأول دعم وإسناد أكدت تضامنها مع المواطنين واستعدادها للتصدي لأي تهديدات على أمن واستقرار المحافظة ومديرية المحفد بشكل عام.

كما أعربت عن تقديرها لجهود إدارة أمن المحافظة ودعمها في ترسيخ الأمن ومكافحة الجماعات الإجرامية.