المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:12 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

وزير الدفاع اليمني يعلن الحرب على مليشيا الحوثي بعد خسارة شخصيات قيادية وأسلحة: ‘‘نحن مجبرون على المواجهة’’

قال وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، إن الجيش الوطني أصبح مجبرًا على الحرب للرد على اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية، بعد خسارة شخصيات قيادية وأسلحة ومعدات.

وقال الفريق الداعري، في حوار مع صحيفة "الوطن" البحرينية: "نحن كعسكريين طوع القيادة السياسة، وما تُقرّه القيادة السياسية ننفذه، سواء بالاستمرار في الحرب، أو في الهدنة، أو وقف إطلاق النار، سواء أكان مؤقتاً أو دائماً".

وأضاف: "وبالتالي نحن تعاملنا مع الفترة من أبريل 2022 «أكثر من عام ونصف»، إلى اليوم على أنها فترة هدنة رغم أننا نخسر شخصيات قيادية وشهداء في الجبهة أو أسلحة ومعدات نتيجة خروقات الهدنة من الحوثيين، وكان آخر الضحايا، الشهداء من الشقيقة البحرين، ومن السعودية أيضاً".

وأشار إلى أن السعودية "تحاول رأب الصدع وتقريب وجهات النظر حيث تسعى إلى رعاية السلام والاستقرار والأمن في اليمن، وبالتالي نحن نثمّن هذه الجهود من أشقائنا إلى أن نصل إلى نصر وسلام، خاصة وأن الحكومة الشرعية تنشد السلام والاستقرار أكثر من الآخرين".

وتابع القريق الداعري: "ولكننا مجبرون على الحرب لمواجهة اعتداءات تلك الميليشيات حتى لا تتحوّل إلى آفة إرهابية كبيرة تلتهم الأخضر واليابس"...متابعة المزيد..