الأربعاء 21 فبراير 2024 07:59 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

قاضٍ حوثي يهين ‘‘محامٍ’’ ويطرده من الجلسة.. بعد تطاول أحدهم على محامية وإهانتها

إرشيفية
إرشيفية

أقدم قاضٍ حوثي في صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، على طرد محامٍ من قاعة المحكمة، وإهانته.


وقالت نقابة المحامين في صنعاء، في بيان لها، أن القاضي "عمار حسان الحنشلي" القاضي المدني بمحكمة سنحان، اعتدى على المحامي "محمد عبدالله السياني" بأشكال عدة أثناء جلسة تخص موكلي المحامي السياني.

وكشف البلاغ الصادر عن النقابة، أن القاضي الحوثي قام بطرد المحامي من قاعة جلسة المحكمة أثناء تأدية عمل يوم السبت 2023/12/23.

وأكدت النقابة، أن القاضي واصل الاعتداء على المحامي عبر إهانته وإهانة موكليه والتعامل بعنجهية وتعالي (ونزق) ورفع الصوت على موكليه وذلك بحسب ما جاء في البلاغ.

وأدانت نقابة المحامين هذه التصرفات التعسفية التي تسئ في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة.

وعبرت نقابة المحامين عن استنكارها الشديد لهذه التصرفات المخالفة للقوانين والتي تعتبر تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة بهدف ثني المحامين عن القيام بواجبات مهنتهم السامية والنبيلة في الدفاع عن حقوق المواطنين رغم أن مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرفق القضائي وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته .

ودعت النقابة مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي للتوجيه بالتحقيق في هذه الواقعة المسيئة ومحاسبة مرتكبي مثل هذه الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه إهانة المحامين اليمنيين.

وتزامنت الحادثة، مع حادثة مماثلة حيث تلقت النقابة شكوى من المحامية تهاني عمر البار والتي تفيد فيها أن القاضي محمد المخلافي القاضي الشخصي في محكمة همدان قام بالإساءة لها أثناء جلسة المحاكمة يوم السبت 30/12/2023م بإهانتها والانتقاص من عملها كمحامية وأمام موكلتها، وخاطب القاضي المحامية، بالقول: "أنتِ ممنوعة من الترافع أمامي أنا ما يترافعين عندي نسوان" وذلك بحسب ما جاء في البلاغ.