الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:55 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة

العصا والجزرة ...إرسال سفن ورغبه بعدم التصعيد ماذا تريد امريكا من الحوثيين؟

عناصر حوثية على سفينة
عناصر حوثية على سفينة

أكدت مصادر امنية ان الولايات المتحدة الامريكية تمارس مع الحوثيين مبدا وسياسة العصا والجزرة .

وقالت المصادر ان الولايات المتحدة في الوقت الذي تعلن فيه عن رغبتها بعدم التصعيد مع المليشيات الحوثية قامت بارسال ثلاث سفن حربية جديدة للبحر الاحمر .

واشارت المصادر ان الولايات المتحدة الامريكية تتخذ من الحوثيين وسيلة للسيطرة على المياة الدولية ابتدا من البحر الاحمر وصولا الى البحر الابيض المتوسط وذلك ضمن صراعاتها مع القوى الكبرى الصين وروسيا .

وكان البيت الأبيض اعلن ، يوم الأحد ، عن رغبته في وقف الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وعدم تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي ، جون كيربي ، خلال مقابلة مع قناة أيه بي سي.

حيث أكد كيربي أن الولايات المتحدة تسعى فقط إلى وقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وأنها قد أنشأت تحالفًا مع 20 دولة حتى الآن لحماية الملاحة البحرية والسفن التجارية.

وأضاف أن الولايات المتحدة ملتزمة بالتعاون مع شركائها للحفاظ على تدفق سفن الشحن الحيوي في المنطقة.

وفي سياق متصل اكدت البحرية الامريكية أنها ستقوم بتعزيز وجودها في المنطقة من خلال إرسال السفن الحربية USS Bataan وUSS Carter Hall وUSS Mesa Verde إلى منطقة البحر الأحمر.

يأتي ذلك كجزء من استراتيجية الولايات المتحدة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتأمين خطوط الملاحة البحرية الحيوية.

ويأتي التصعيد في البحر الأحمر بعد إعلان الجيش الأمريكي عن غرق ثلاث زوارق تابعة للحوثيين وقتل طواقمها ردًا على هجوم ثانٍ في فترة قصيرة على حاملة حاويات في المنطقة.