الإثنين 4 مارس 2024 06:53 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد مغادرة مدمرة كبيرة ...البحرية الأمريكية ترسل ثلاث سفن حربية جديدة للبحر الاحمر

سفينة امريكية
سفينة امريكية

اعلنت البحرية الامريكية انه بعد مغادرة حاملة الطائرات جيرالد فورد من شرق البحر الأبيض المتوسط، من المتوقع أن تصل السفينتان الحربيتان الأمريكيتان USS Bataan وUSS Carter Hall إلى منطقة البحر الأحمر.

وستنضم السفينة الحربية USS Mesa Verde من غرب البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر أيضًا. وتأتي هذه التحركات البحرية كجزء من استراتيجية الولايات المتحدة لتعزيز وجودها العسكري والأمني في المنطقة.

ويهدف الوجود البحري الأمريكي في البحر الأحمر وفقا للبحرية الامريكية إلى الحفاظ على الاستقرار الإقليمي وتأمين خطوط الملاحة البحرية الحيوية في المنطقة.

الجدير بالذكر تعتبر السفن الحربية USS Bataan وUSS Carter Hall وUSS Mesa Verde جزءًا من القوة البحرية الأمريكية، وتتمتع بقدرات عسكرية متقدمة.

ومن المتوقع أن تشارك هذه السفن في تدريبات ومهام تعزز الجاهزية القتالية في المنطقة لمكافحة القرصنة الحوثية وفقا للبحرية الامريكية .

وكانت شبكة ABC News افادت نقلاً عن مسؤولين أميركيين، بأن حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد فورد"، ومجموعتها الحربية التي تتشكل من بوارج ومدمرات ومقاتلات حربية، ستغادر شرق البحر الأبيض المتوسط خلال أيام.

وأرسلت الولايات المتحدة حالمتي الطائرات "جيرالد فورد" و"يو إس إس أيزنهاور" إلى المنطقة، مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في رسالة دعم لإسرائيل وأيضاً لـ"ردع أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى تصعيد الحرب"، وفق تصريحات وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.