الإثنين 15 أبريل 2024 10:47 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

بينها صنعاء.. قطر تعلن تنفيذ مشروع إنساني في ثلاث محافظات يمنية

الهلال الأحمر القطري
الهلال الأحمر القطري

أعلنت دولة قطر، عن تنفيذ مشروع إنساني في ثلاث محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء، يستفيد منه أكثر من 10 آلاف حالة.

وقال المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في اليمن إنه نفذ مشروع تعزيز الوصول لخدمات الصحة الإنجابية في عدة مستشفيات بمحافظات الحديدة وتعز وصنعاء، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان له، أن هذا المشروع ساهم في توفير الأدوية والمحاليل المخبرية، والمعدات والمستلزمات الطبية، والنفقات التشغيلية والحوافز المادية للكادر الطبي والإداري لمدة 3 أشهر بالمستشفيات المستهدفة في المحافظات المذكورة.

وأشار البيان إلى أنه بحسب السجلات، فقد وصل عدد المستفيدين من المشروع إلى 10,092 حالة، من خلال الحصول على الاستشارات الطبية وخدمات الصحة الإنجابية، المتمثلة في رعاية النساء أثناء الحمل وعند الولادة، والطوارئ التوليدية، وخدمات الأمومة والطفولة كالفحوصات والعلاجات، والتوعية بتنظيم الأسرة.

ويأتي هذا المشروع امتدادا لمشروع الرعاية الصحية الشاملة، الذي جرى تنفيذه في اليمن على مدار 30 شهرا بهدف تأهيل وتشغيل 10 مرافق طبية، ودعم وتحسين الخدمات الصحية الثانوية والمتقدمة في مستشفى خليفة العام بمدينة التربة، وذلك بتمويل مشترك من صندوق قطر للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وفق البيان.