الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:42 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

وفد حوثي يعقد لقاءات مكثفة في إيران عقب مقتل 10 حوثيين في البحر الأحمر

محمد عبدالسلام ومسؤول إيراني
محمد عبدالسلام ومسؤول إيراني

يواصل وفد حوثي زيارته لطهران لتلقي المزيد من التعليمات حول التصعيد المستمر في البحر الأحمر، والخطوات المترتبة عليه.

والتقى رئيس الوفد الحوثي المفاوض محمد عبدالسلام فليتة، المقيم في سلطنة عمان التقى، عددًا من المسؤولين الإيرانيين، خلال الأيام الماضية، وذلك عقب مقتل عدد من مسلحي المليشيات على أيدي القوات الأمريكية في البحر الأحمر.

ويوم أمس الإثنين، التقى القيادي الحوثي في طهران، "علي أصغر خاجاني" كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني في طهران، وفق ما نقلته وكالة فارس الإيرانية الرسمية.

وبحسب الوكالة بحث الطرفان التقدم المحرز في المفاوضات السياسية بالملف اليمني، وأعرب المسؤول الإيراني عن ترحيبه بذلك التقدم، مؤكدا وفق الوكالة الإيرانية على دعم طهران لذلك التقدم واستعداداها المساعدة في السير فيه.. كما ناقش الطرفان الأوضاع السياسية والميدانية والإنسانية وفق تعبير الوكالة.

كما ‏التقى فليتة رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد قاليباف، ووزير خارجية إيران حسين عبداللهيان، حسبما أفادت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية.

واكتفت الوكالة الحوثية، بالإشارة إلى أن اللقاء ناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك بين (المليشيات) وإيران "ومسار السلام والمفاوضات الأممية وكذلك تطورات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ووجوب تعزيز صمود المقاومة الفلسطينية الباسلة".

وعقدت تلك اللقاءات بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة تصديها لمجموعة مسلحة حوثية حاولت خطف سفينة شحن تجارية في البحر الأحمر، وقتلها عشرة عناصر وفق الاعتراف الحوثي.

وكان الحوثيون قد قالوا إن كل تحركاتهم البحرية وغيرها تتم بالتنسيق الكامل مع إيران وبقية المليشيات الشيعية التابعة لها في المنطقة العربية.