المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حوثيون يُحوّلون امتحانات الضالع إلى مسرح للبلطجة والفوضى! حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني

الكشف عن اسباب تأخر صرف الرواتب

صرف رواتب (ارشيفية)
صرف رواتب (ارشيفية)

كشفت مصادر مطلعة في البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن عن سبب تأخر صرف مرتبات منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع لشهر ديسمبر ٢٠٢٣م.

وأكدت المصادر أن السبب وراء هذا التأخر يعود إلى انتظار البنك المركزي وصول دفعة جديدة من الوديعة السعودية التي تم تقديمها للبنك المركزي.

ومن المتوقع أن يتم صرف المرتبات في مطلع شهر يناير القادم.

يأتي هذا التأخير في ظل اقتراب نهاية الشهر الجاري واقتراب حلول العام الميلادي الجديد ٢٠٢٤م.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في بداية العام الجاري عن تقديم دعم اقتصادي بقيمة 1.2 مليار دولار لليمن، بهدف دعم الموازنة الحكومية وصرف مرتبات وأجور الموظفين وتغطية تكاليف التشغيل، بالإضافة إلى دعم ضمان الأمن الغذائي في البلاد.

وفي هذا السياق، أكد مصدر مسؤول في وزارة المالية أن الوزارة أنجزت عملية صرف تعزيزات مرتبات موظفي الدولة بنسبة 99% لشهر ديسمبر 2023، بما في ذلك الموظفين النازحين، وأكد أيضًا أن الوزارة لا تتحمل مسؤولية تأخر صرف المرتبات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها موظفو الدولة.