المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:11 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى

هل يفتقد مقاتلو الحوثي القدرة أم الإرادة؟....قيادي حوثي سابق يتحدى الجماعة باستهداف البوارج الأمريكية

بوارج امريكية
بوارج امريكية

شن علي البخيتي، القيادي الحوثي المنشق عن الجماعة، هجومًا حادًا على الحوثيين، متهمًا إياهم بالعجز عن استهداف البوارج الأمريكية المرابطة حول مضيق باب المندب، والتي أعلنت أنها تسقط طائراتهم المسيرة، أي أنها تقوم بعمليات حربية ضدهم، حسب وصفه.

وقال البخيتي في تدوينه له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "اكس" تابعها "المشهد اليمني" : "السؤال الذي لن يتمكن عبدالملك الحوثي وأتباعه من الإجابة عليه هو: لماذا لا تستهدفون البوارج الأمريكية المرابطة حول مضيق باب المندب والتي أعلنت أنها تسقط طائراتكم المسيرة، أي أنها تقوم بعمليات حربية ضدكم، ولديكم مبرر للرد؟!".

وأضاف: "ليس هذا فحسب، الحوثي عاجز حتى عن إعلان أنه سيستهدفها. زرع المعتوه الحوثي في وعي القطيع من أتباعه أنه في حرب مع أمريكا وإسرائيل، وأن خصومهم من اليمنيين والسعوديين والإماراتيين ما هم إلا عملاء لهم يحولون بينهم وبين عدوهم الحقيقي، وبعد أن جاء عدوهم الحقيقي لمضيق باب المندب وأسقط طائراتهم خرست ألسنهم وبنادقهم، وكذلك هناك قاعدة عسكرية إسرائيلية في إرتيريا ويمكن للحوثيين استهدافها بسهولة ودقة وتأثير ودمار أكثر من استهداف إسرائيل نفسها -معلومة: لم تقتل صواريخ الحوثي ومسيراته حتى ذبابة ولم تكسر زجاج نافذة في إسرائيل حتى اللحظة- لكنهم لا يفعلون ذلك، لإدراكهم أن رد الفعل سيكون عنيف من الولايات المتحدة وإسرائيل".

واختتم البخيتي منشوره بالقول: "انتظر اجابات قطيع الحوثي وتبريراتهم الغبية بشغف".