المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:45 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

خلي بالك «البطاطين» خطر على صحتك في الشتاء.. أعرف السبب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اللحاف أو البطانية، لا بديل عنهما للتدفئة فى ساعات الليل، لكن الوضع يخلتف تماما بالنسبة لمرضى الحساسية، فلا يجب عليهم أبدا استخدام البطانيات، إذ ينصح أطباء الحساسية والمناعة باستبدالها بأنواع مختلفة من الألحفة، تكون أكثر أمانًا عليهم، ولا تعرضهم لمضاعفات، وتمنحهم القدرة على نوم هادئ ليلًا.

خطورة البطانية على مرضى الحساسية؟

بحسب تصريح الدكتور المصري أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، في تصريحات صحفية، يجب على مرضى الحساسية،الحرص عند اختيار ملابسهم والأغطية الشتوية، ويفضل الابتعاد عن البطاطين في حالتين، إذا كانت مخزنة لفترات طويلة، أو تحتوي على وبر: «البطاطين بتشكل خطر على مريض الحساسية، لو هي مخزنة أو مصنوعة من أقمشة فيها وبرة، دول بيكونوا سبب رئيسي لتهيج حساسية الصدر، والأفضل استخدام الألحفة الفايبر، وبشكل عام ممنوع على مرضى الحساسية استخدام الملابس اللي فيها وبر».

ويرصد موقع" المشهد اليمني" في السطور التالية أقمشة آمنة لمريض الحساسية

لا تعتبر البطانية وحدها عامل الخطر على مريض الحساسية، لكن يمكن أن تتسبب ملاءات السرير في تهيج حساسية الصدر، لذلك ينصح باستخدام ملاءات مصنوعة من مواد آمنة، مثل:

-الحرير

-القطن المصري

-الايوسل

-القطن

-الخيزران

بحسب موقع «purple» الذي عرض فوائد كل نوع، منهما مزايا القطن المصري، التي تتميز أليافه الطويلة بأنها أكثر قدرة على الامتصاص والتهوية وامتصاص الرطوبة من نظيرتها القطنية العادية.

كما يرصد المشهد اليمني أيضًا نصائح للتغلب على مسببات الحساسية

اغسل ملاءاتك بانتظام:

اغسل ملاءاتك بانتظام سواء كان لديك ملاءات مضادة للحساسية أم لا، إذ يجب عليك غسل ملاءات السرير بالماء الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، في درجات حرارة عالية حتى تقتل عث الغبار والجراثيم والكائنات المجهرية الأخرى، التي قد تكون لديك حساسية تجاهها.

وبالنسبة لمواد الفراش الأخرى التي يصعب غسلها قليلًا، اتركها في ضوء الشمس الساطع لمدة ساعة كل أسبوع، إذ تقوم الأشعة الفوق بنفسجية بتطهير الفراش الخاص بك، بينما الحرارة نفسها يمكن أن تقتل مسببات الحساسية الأخرى.

خذ حماما قبل النوم:

واحدة من أبسط الطرق للحد من الحساسية الليلية لديك وزيادة جودة نومك، هي الاستحمام بالماء الدافئ، لأن الاستحمام ينظف جسمك من جميع المواد المسببة للحساسية المحتملة التي تحملها في السرير، مما يقلل من احتمالية إثارة الحساسية عندما تكون في نوم عميق.

- ابعد الحيوانات الأليفة عن سريرك:

إذا كنت تواجه صعوبة في النوم عندما يكون صديقك ذو الفراء بجوارك، فقد يعني ذلك أن فرو حيوانك الأليف، يسبب إثارة الحساسية الخاصة بك، ولتقليل حالات الحساسية، ابقِ حيوانك الأليف بعيدًا عن سريرك.