الأربعاء 21 فبراير 2024 08:39 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

معلومات لمحبي القطط.. تلد في السنة 4 مرات وتتزوج بعد يومين من الولادة

قطط
قطط

من التساؤلات الشائعة بكثرة بين المربيين ومحبي تربية الحيوانات الأليفة وخاصة القطط عن عدد المرات التي تلد القطة فيها خلال السنة الواحدة، وفي هذا التقرير نستعرض عدد مرات ولادة القطط.

القطة تلد أربعة مرات في العام الواحد مشيرة إلى أن الأفضل أن تلد القطة مرتين حرصا على صحتها مؤكدة على ضرورة عزلها حتى نهاية أيام الحمل لعدم تعرضها لإصابة تضر صحتها.


وتكون مدة حمل القطة 65 يوما فيما تتراوح عدد الهررة "أطفال القطة" من 3 إلى 8 قطط صغار حديثي الولادة، إلى أن شهور فبراير ومارس ويناير ويوليو هم أشهر أو موسم تزاوج القطط.


وتحرص القطة على إيجاد مكان بعيد عن المارة وعن العيون فهي تفضل أن تختلي بنفسها وصغارها في هدوء، البيوت المحبة لتربية القطط عليها توفير مكان هاديء لها بعد الولادة".

تزاوج القطة بعد ولادتها بيومين:

طرق معرفة إذا كانت القطة حامل من عدمه، قد تنام كثيرا كما تزداد عدد وكميات وجباتها هذا بالإضافة إلى تغير لون ثدييها إلى اللون الوردي وتورمه عن العادي فضلا عن تلاحظ كبر بطنها، وقد تصل مدة الحمل لشهرين وأسبوع أو قد يصل بدقة لـ65 يوم، ويمكن أن تتزاوج القطة بعد ولادتها بيومين دون تأثر سلبا.