المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:27 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟

هل تعاني من حساسية الصدر؟ إليك 7 أعشاب فعالة للوقاية وتخفيف أعراضها

حساسية الصدر تعبيرية
حساسية الصدر تعبيرية

تُشير العديد من الأبحاث الطبية التكميلية -طب الأعشاب- الحديثة إلى أن استخدام بعض الأعشاب يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في الوقاية من حساسية الصدر وتخفيف الأعراض المرتبطة بها. وفي هذا السياق، تعد بعض الأعشاب الطبيعية خيارًا فعّالًا وآمنًا لتعزيز صحة الجهاز التنفسي وتقليل تأثير الحساسية. ويمكن اعتبارها علاج حساسية الصدر ومن بين هذه الأعشاب:

  1. الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مواد فعّالة تساعد في تهدئة التهابات الجهاز التنفسي وتقوية الجهاز المناعي.

  2. العسل: يُعتبر العسل من أفضل المواد الطبيعية لتخفيف التهابات الحلق وتهيئة الجسم لمقاومة الحساسية.

  3. الكركم: تحتوي الكركم على مركبات مضادة للالتهابات تساهم في تقليل الاحتقان في الصدر وتحسين التنفس.

  4. ورق الكرنب: يُعتبر ورق الكرنب مهدئًا للجهاز التنفسي ويُساهم في تقليل الأعراض المرتبطة بالحساسية.

5- الزعتر: يحتوي الزعتر على مضادات للالتهاب تساعد في تسكين الحساسية وتخفيف الاحتقان الصدري

6- الشاي الأخضر: يُعتبر الشاي الأخضر منشطًا للمناعة ويحتوي على مركبات تخفف من حدة الحساسية.

7- القرفة: تحتوي القرفة على خصائص مضادة للالتهاب تساهم في تهدئة الجهاز التنفسي.

وتُشير الدراسات إلى أن علاج الحساسية يتضمين هذه الأعشاب في نظام غذائي صحي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي في تعزيز الصحة العامة والوقاية من حساسية الصدر. ومع ذلك، يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج طبيعي للتأكد من ملاءمته للحالة الفردية.