المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:52 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

أفضل 5 أعشاب طبيعية بديلة للمضادات الحيوية.. تعرّف إليها

أعشاب طبيعية
أعشاب طبيعية

تسعى الأبحاث الطبية إلى فهم واستكشاف الفوائد الصحية المذهلة للأعشاب الطبيعية كبديل فعّال للمضادات الحيوية التقليدية. يعكس هذا التحول النموذج الصحي الحديث نحو الطب البديل، حيث يتزايد اهتمام الناس بالعلاجات الطبيعية وتجنب المواد الكيميائية الصناعية.

الزعتر:

يُعتبر الزعتر من أفضل الأعشاب لقدرته على محاربة الالتهابات والبكتيريا.

تظهر الأبحاث أن مركبات الزعتر تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله خيارًا جيدًا للتخفيف من العديد من الالتهابات.

الثوم:

يُعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية.

يحتوي على مركبات مثل الأليسين التي تظهر فعالية في محاربة الجراثيم وتقوية جهاز المناعة.

الكركم:

يحتوي الكركم على مركب الكوركومين الذي يُظهر فعالية في مكافحة الالتهابات وتحسين الصحة العامة.

يُعتبر استخدام الكركم كبديل للمضادات الحيوية أمرًا واعدًا.

الزنجبيل:

يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات، مما يجعله مفيدًا لدعم جهاز المناعة ومحاربة الالتهابات.

الأقحوان:

يُعتبر من الأعشاب التي تحتوي على مواد تساعد في تحسين صحة الجهاز التنفسي ومكافحة الالتهابات.

وتظهر هذه الأبحاث أن الانتقال نحو الاستفادة من الأعشاب الطبيعية يمكن أن يكون بديلًا فعّالًا للمضادات الحيوية، مع الحرص على استشارة الطبيب قبل استخدامها للتأكد من سلامتها وفعاليتها لكل فرد.