الخميس 29 فبراير 2024 08:54 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي

إليك أفضل 6 أنواع الزيوت الطبيعية لترطيب وتقوية الشعر بشكل صحي

شعر تعبيرية
شعر تعبيرية

تعتبر الزيوت الطبيعية من الخيارات الممتازة للعناية بالشعر، حيث توفر الترطيب والتغذية اللازمين للحفاظ على صحة الشعر وجعله أكثر لمعانًا. تقدم هذه المقالة نظرة على أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل بشكل فعّال على تعزيز جمال وقوة الشعر.

6 زيوت طبيعية للعناية بالشعر

1. زيت الأرجان: يُعتبر زيت الأرجان من أفضل الزيوت لترميم الشعر التالف وتقويته. غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية، يعزز زيت الأرجان الترطيب ويسهم في منع التقصف وتقوية بنية الشعر.

2. زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند مناسبًا لتحسين نعومة الشعر وترطيبه. يحتوي على حمض اللوريك، الذي يعزز نمو الشعر ويحمي فروة الرأس من الجفاف.

3. زيت اللوز الحلو: يتميز زيت اللوز الحلو بخفة وزنه، مما يجعله مثاليًا للشعر الرقيق. يساعد على ترطيب الشعر وتقويته، كما يعمل على تلميع الشعر وجعله أكثر نعومة.

4. زيت الزيتون: يُعد زيت الزيتون من أقدم الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر. يحتوي على فيتامين E وأحماض دهنية تعزز النمو الصحي للشعر وتقويته.

5. زيت الزنجبيل: يُعتبر زيت الزنجبيل مثاليًا لتحفيز نمو الشعر وتقويته. يعمل على تحسين circulation الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يسهم في تقوية بصيلات الشعر.

6. زيت اللافندر: يتمتع زيت اللافندر بخصائص مهدئة وتنشيطية، وهو مثالي لتحسين صحة الشعر وتهدئة الفروة.

لاحظ أنه يُفضل تطبيق هذه الزيوت بانتظام ووفقاً لاحتياجات شعرك، مع مراعاة استخدام كميات مناسبة لتجنب الزيادة في الدهون