المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:04 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

سر الشعر الصحي.. 6 زيوت طبيعية تعتني بشعرك وتزيد نموه وكثافته (وصفات سحرية)

فتاة بشعر صحي -تعبيرية-
فتاة بشعر صحي -تعبيرية-

تسعى جميع النساء بشكل مستمر للحصول على شعر صحي ولامع، واكتسب استخدام الزيوت الطبيعية شهرة متزايدة كوسيلة فعّالة للعناية بالشعر وتحفيز نموه. يُعتبر هذا الاتجاه جزءًا من التحول نحو العناية بالشعر بوسائل طبيعية، دون اللجوء إلى المكونات الكيميائية الضارة. إليكم بعض الطرق الفعّالة للاستفادة من فوائد الزيوت الطبيعية:

1. زيت الزيتون للترطيب: تُعتبر قطرات من زيت الزيتون وسيلة رائعة لترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر. يُمكن تدفئة الزيت قليلاً وتدليكه على فروة الرأس، متبوعًا بتوزيعه على طول الشعر. يُترك لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بشامبو.

2. زيت جوز الهند لتقوية الشعر: زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك، الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر. يُمكن استخدامه كماسك للشعر، حيث يُدهن على الشعر ويُترك لمدة ساعة قبل الغسل بالشامبو.

3. زيت الخروع لتحفيز النمو: يُعتبر زيت الخروع من الزيوت المعروفة بتحفيز نمو الشعر. يُمزج مع زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو ويُدلك فروة الرأس به برفق. يُفضل تركه طوال الليل قبل الشطف.

4. زيت اللافندر لتهدئة الفروة: زيت اللافندر له خصائص مهدئة ويمكن استخدامه لتهدئة فروة الرأس. يُمكن إضافة قطرات من زيت اللافندر إلى زيت الحمام أو الشامبو.

5. زيت الروزماري لتحفيز الدورة الدموية: يُعزز زيت الروزماري تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر. يمكن خلطه مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به بشكل منتظم.

6. زيت الأرجان للتألق والترميم: يُعد زيت الأرجان غنيًا بالفيتامينات والأحماض الدهنية، مما يعزز لمعان الشعر ويساعد في ترميم الأطراف المتضررة. يُوزع على الشعر الجاف قبل الغسل.

الاهتمام اليومي بالشعر باستخدام هذه الزيوت الطبيعية يمكن أن يسهم في تحسين صحة الشعر وتعزيز نموه بشكل طبيعي وفعّال