الخميس 29 فبراير 2024 03:35 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة شنيعة.. مقتل قبليين على أيدي مسلحين حوثيين غدرًا في الجوف ونهب سيارة مواطن بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين

بذور الكزبرة.. وجمالها لعلاج حب الشباب وتعزيز نمو الشعر

الكزبرة
الكزبرة

تعد الكزبرة أحد النباتات التي تتمتع بفوائد صحية قد تكون خارقة، والكزبرة جزء لا يتجزأ من مطبخنا العربي، سواء بذور الكزبرة أو أوراق الكزبرة الطازجة، لإضافة النكهات المميزة ولتزيين الأطباق، وهى معروفة في جميع أنحاء العالم لخصائصها الطبية، لأنها مصدر كبير للبوتاسيوم والحديد والفيتامينات A، K، C، وحمض الفوليك، المغنيسيوم والكالسيوم، التي يمكن أن تقي وتشفي من العديد من الأمراض.

ومع هذه الفوائد الصحية العظيمة للكزبرة فإن لها فوائد جمالية للبشرة والشعر:

- علاج البثور وحب الشباب: الخصائص المضادة للجراثيم في الكزبرة تجعلها بمثابة علاج فعال للبثور والرؤوس السوداء، وحب الشباب الذي يصيب أصحاب البشرة الذهنية.

- الكزبرة فعالة جدا في علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما، حكة الجلد، والطفح الجلدي، والالتهابات عموما، وكذلك لعلاج تقرحات الفم.

يمكنك عمل قناع من مسحوق بذور الكزبرة، وملعقة صغيرة من عسل النحل، ورشة من الكركم، وتطبيقه على الوجه حتى يجف حوالي "20 دقيقة"، ثم شطفه بالماء البارد.

- تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه: فقدان الشعر ينجم عن ضعف بصيلات الشعر، و الاختلالات الهرمونية، والإجهاد، فضلا عن اتباع نظام غذائي غير صحي.

- تساعد بذور الكزبرة على منع تساقط الشعر وتغذي جذوره، وتحفز نمو شعر جديد.

أضيفي مسحوق بذور الكزبرة إلى نوع الزيت المناسب لشعرك، واستخدميه لتدليك فروة الرأس مرتين على الأقل في الأسبوع.