المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:52 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب

”جوارديولا”يسعى إلى التتويج ببطولة كأس العالم للأندية 2023

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أمتلك المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي"بيب جوارديولا" الإسبانى سجل مثالى فى مسيرته التدريبية ببطولة كأس العالم للأندية مع جميع الأندية التى تولى تدريبها.

حيث يواجه"جواريولا" المدير الفني لـ مانشستر سيتى يوماً نارياً ضد نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، على ملعب" مدينة الملك عبدالله الرياضية"فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقيمة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية.

ولعب فريق " جوارديولا" 6 مباريات فى إجمالى 3 مشاركات ببطولة كأس العالم للأندية خلال مشواره التدريبى، حقق الفوز فى جميع المباريات وسجل فريقه 18 هدفا واستقبلت شباكه هدفين فقط خلال هذه المواجهات.

كما حصد "جوارديولا" ثلاثة ألقاب بكأس العالم للأندية، مرتين مع برشلونة ولقب مع بايرن ميونخ الألمانى، متساويا مع المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى الذى حصد اللقب 3 مرات الأولى مع ميلان الإيطالى، ولقبين مع ريال مدريد.

ويسعى الإسبانى بيب جوارديولا، إلى التتويج ببطولة كأس العالم للأندية 2023، لينفرد بصدارة قائمة المدربين الأكثر تتويجاً باللقب تاريخيًا.

وتصدر جوارديولا قائمة المدربين الفائزين بلقب كأس العالم للأندية برصيد 3 ألقاب أعوام 2009، 2011، 2013 متساويا مع أنشيلوتى: 3 ألقاب أعوام 2007، 2014، 2022.

وتعد مشاركة مانشستر سيتي هي الأولى فى تاريخه بكأس العالم للأندية، حيث توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة الماضية على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، وتسعى كتيبة المدرب بيب جوارديولا للفوز وخطف تذكرة العبور للمباراة النهائية وتوجيه تحذير للمنافسين، بصفته المرشح الأبرز لحصد اللقب، وتنص لوائح فيفا على أن يبدأ بطل أوروبا منافسات المونديال من الدور نصف النهائي مع بطل أمريكا الجنوبية.