الإثنين 15 أبريل 2024 07:44 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مانشستر ستي يواجه اوراوا ريد دياموندز في كأس العالم للأندية

مانشستر سيتى و  أوراوا ريد دياموندز
مانشستر سيتى و أوراوا ريد دياموندز

على ملعب الملك عبدالله الرياضي الملقب بــ"الجوهرة المشعة" يستهل فريق مانشستر سيتى الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية بعدما يواجه نظيرة أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، في نصف نهائي المونديال، في البطولة التي تقام فى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية.

ويبحث فريق مانشستر سيتى عن إستكمال موسمة التاريخي بلقب خامس، حيث توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة الماضية على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، ويسعى الفريق بقيادة المدرب الأسبانى "بيب جوارديولا" للفوز وخطف تذكرة العبور للمباراة النهائية وتوجيه تحذير للمنافسين، بصفته المرشح الأبرز لحصد اللقب، وتنص لوائح فيفا على أن يبدأ بطل أوروبا منافسات المونديال من الدور نصف النهائي مع بطل أمريكا الجنوبية.

ويعول المدرب الأسباني" بيب جوارديولا" على العديد من النجوم خلال هذه المباراة، في مقدمتهم اللاعب "جوليان ألفاريز"، وجاك جريليش وبرناردو سيلفا ورودري، فيما تدور الشكوك حول مشاركة النجم الأول للفريق وهدافه النرويجي إيرلينج هالاند، رغم تواجده برفقة البلجيكي كيفين دي بروين ضمن قائمة الفريق.

وفي المقابل، تعد هذه المرة الثالثة لفريق أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا النسخة الماضية على حساب الهلال السعودي، بعد مشاركته عام 2007 الذي حصد فيه الميدالية البرونزية، بينما كانت الثانية عام 2017.

بعد فوزة على"كلوب ليون " المكسيكي فى الربع النهائي نجح فريق أوراوا ريد دياموندزالياباني في حجز مقعده في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في اللقاء الذي أقيم على أرضية معلب الأمير عبدالله الفيصل، ليضرب موعدًا ناريًا مع مانشستر سيتي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طاقم تحكيم سعودي لإدارة مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد أوراوا الياباني، حيث يُدير محمد الهويش مباراة مانشستر سيتي وأوراوا الياباني، ويساعده كل من خلف الشمري وياسر السلطان، ويتواجد النيوزيلندي كامبل كيرك كاوانا كحكم رابع.

الفائز من مباراة اليوم سيتأهل إلى نهائي البطولة الذي سيقام الجمعة 22 ديسمبر فى الثامنة مساءً، أما الخاسر فسيلعب على المركز الثالث والرابع يوم 22 ديسمبر .