الإثنين 15 أبريل 2024 09:43 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون

كيف يمكن التخلص من تورم القدمين في الشتاء؟

 تورم القدمين
تورم القدمين

يعد تورم القدمين مشكلة شائعة تواجه العديد من الناس، ويختلف علاج تورم القدمين من حالة لأخرى بناء على السبب. فقد يكون ناجماً عن عوامل بسيطة يسهل علاجها في المنزل بالعلاجات الطبيعية، بينما تستدعي حالات أخرى الذهاب إلى الطبيب لعلاج السبب الكامن وراء تورم القدمين.

ويشعر البعض خلال فصل الشتاء بألم شديد في القدمين، مما يؤثر على الأنشطة اليومية بسبب الشعور بالإزعاج، لذلك هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن اتباعها للتخلص من الم القدمين في فصل الشتاء، وفقا لموقع «Medicalnewstoday».

وفي السياق التالي يستعرض "المشهد اليمني" أسباب الشعور بألم القدمين في فصل الشتاء وأبرز العلاجات المنزلية التي يمكن اتباعها.

علاجات منزلية للتخلص من ألم القدمين في الشتاء

1- استخدام الثلج للتخلص من الم القدمين في الشتاء، يمكن تخفيف آلام القدم خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام في مفاصل أقدامهم بسبب التهاب المفاصل أو النقرس، ويفضل استخدام الثلج لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة في المرة الواحدة، كما يجب عدم وضع الثلج على الجلد مباشرة.

2- ارتداء أحذية مريحة للتخلص من ألم القدمين في فصل الشتاء، حيث يمكن استخدام أحذية غير مريحة يسبب العديد من أنواع آلام القدم، لذلك يجب استخدام الأحذية المريحة ذات الكعب المنخفض.

3- ضرورة رفع القدمين لأعلى من الطرق البسيطة التي تساهم في تخفيف آلام القدمين أو تعبهما أو تورمها.

4- ضرورة مد القدمين بانتظام، يمكن أن يساهم في منع تقوسات القدم المؤلمة والألم المرتبط بالتهاب اللفافة الأخمصية.

5- تحميم القدمين المتقرحة أو المؤلمة أو المتعبة في وعاء من الماء الدافئ، ويمكن إضافة الملح إلى الماء يمكن أن يساعد في تخفيف الألم بشكل أكبر خاصة في فصل الشتاء.