المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:57 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

لهذا السبب.. أسامة عرابي يحذر لاعبي الأهلي من مواجهة فلومينينسي

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

أكد نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، على صعوبة مباراة المارد الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها اليوم الاثنين الساعة الثامنة، على ملعب الملك عبدالله بمدينة جدة.

وقال أسامة عرابى في تصريحات صحفية بكل تأكيد مباراة فلومينينسي البرازيلي سوف تكون أصعب من مباراة اتحاد جدة فمواجهة بطل أمريكا الجنوبية لن تكون بنفس مستوى مواجهة بطل الدوري السعودي.

وتابع عرابى قائلًا: أتصور أن الطريقة الأفضل للأهلى أمام بطل البرازيل هى التوازن بين الدفاع والهجوم مع استغلال الفرص، وذلك من أجل تحقيق الفوز والصعود إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية.

وحذر أسامة عرابي من أهمية العامل البدنى للاعبي الأهلي خلال مواجهة فلومينينسي مؤكدا أن العامل البدني سوف يكون له تأثير كبير في سير المباراة خاصة أن الفريق لعب مباراة منذ يومين أمام اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي.

واختتم قائلا" خبرات لاعبى الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية سوف تكون له دور كبير في حسم نتيجة المباراة ولكن الأهم أن يكون التوفيق حليفهم في اللقاء.

ويدخل المارد الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة اليوم أمام فلومينينسي البرازيلي بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق فلومينينسي البرازيلي بقياده مدربه فرناندو دينيز سابقا مباراة اليوم أمام الأهلى عن تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إدارة مباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي إلى حكم الساحة البولندي سيمون مارتشينياك ويعاونه الثنائي البولندي ليستكيفيتش توماش وآدم كوبسيك فيما سيتواجد توماس كوياتكوفسكي على تقنية حكم الفيديو المساعد.

الاجتماع الفني لمباراة الأهلى وفلومينينسي البرازيلي

وعُقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وفلومينينسي البرازيلي ؛ للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

وحضر الاجتماع، المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق ورئيس البعثة والكابتن خالد بيبو مدير الكرة، وحنان الزيني المنسق ومدير اللوائح والتراخيص بالنادي، والدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق والكابتن سمير عدلي المدير الإداري ووائل محمد الإداري واللواء علاء صلاح المنسق الأمني وأحمد الطوخي مسئول التسويق، بجانب ممثلي نادي فلومينينسي البرازيلي بالإضافة إلى المنسق العام ومراقب المباراة وممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي القميص الرمادي والشورت النبيتي ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأخضر، فيما يرتدي فريق فلومينينسي البرازيلي طاقمًا مكونا من القميص الأخضر والزيتي والشورت الأبيض بينما يرتدي الحارس الطاقم الأزرق.

الأهلى يتخطى اتحاد جدة في الدور ربع النهائي

وكان الأهلي قد صعد إلى الدور نصف نهائي لبطولة كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، على استاد الجوهرة بمدينة جدة.