الأحد 14 أبريل 2024 09:03 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

مسؤول حكومي يتوعد مليشيات الحوثي بالتصعيد خلال الايام القادمة

تعبيرية
تعبيرية

توعد مسؤول بالحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بالتصعيد العسكري لاجتثاثها.

حيث أدلى وكيل وزارة الإعلام لدى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، أسامة الشرمي، بتصريحات حول تصعيد الميليشيات الحوثية في اليمن وتأثيرها على اليمن والعالم.

وأكد الشرمي أن الحكومة اليمنية تسعى جاهدة لتحقيق السلام، لكن الميليشيات الحوثية تستخدم القوة العسكرية ضد اليمنيين والدول المجاورة، وحتى ضد المجتمع الدولي.

وأشار الشرمي إلى أن تصعيد الميليشيات الحوثية في البحر الأحمر يأتي في وقت تم التوصل فيه إلى اتفاق مبادئ معها، مما يشير إلى رغبتها في عرقلة حركة الملاحة الدولية وتنفيذ مصالح إيران.

وأكد أن هذا التصعيد سيكون له تأثير سلبي على اليمنيين جميعًا، ومن المتوقع أن يرد المجتمع الدولي على هذا التصعيد.

وأضاف الشرمي أن الميليشيات الحوثية تسعى لتعزيز تأثير إيران في المنطقة، وتهدف إلى وضع قدم إيرانية في باب المندب والتأثير على المفاوضات المستقبلية بشأن فلسطين اواليمن اوغيرها من الدول.

وأعرب عن أمله في أن يتم التصعيد ضد الميليشيات الحوثية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية لإزالتها من اليمن وتحجيم نفوذها، وتمكين الشعب اليمني من حكم بلاده بعيدًا عن التأثير الإيراني.

ويرى مراقبون ان تصريحات الشرمي تعكس حالة التوتر الراهنة في اليمن والحذر من تأثير الميليشيات الحوثية على اليمن والمنطقة بشكل عام بسبب قيام المليشيات باعمال حربية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

يذكر ان مسودة لاتفاق سياسي سلمت من قبل المبعوث الاممي الخاص لليمن إلى كل من مجلس القيادة الرئاسي وجماعة الحوثي حيث من المتوقع توقيع تلك المسودة قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري بوساطة سعودية وعمانية .