المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

تعرضت لـ10 طلقات مباشرة.. مسؤول رفيع يكشف تفاصيل الهجوم على سفينة تجارية في البحر الأحمر ومصير المهاجمين

كشف مسؤول حكومي يمني تفاصيل الهجوم على سفينة تجارية، الأربعاء، تحمل علم مارشال، قبالة سواحل مدينة الحديدة في البحر الأحمر.. مؤكدًا تعرض جسم السفينة لطلقات نارية مباشرة.


وقال مسؤول رفيع في قوات خفر السواحل الحكومية اليمنية، فضل عدم ذكر هويته لوكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية، أن سفينة تجارية تحمل علم جزر مارشال تعرضت لهجوم من قبل مسلحين على متن زوارق أثناء إبحارها في البحر الأحمر على بعد نحو (55 ميلا بحريا) من محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكد المصدر أن المسلحين على متن الزوارق اشتبكوا مع الطاقم الأمني للسفينة، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أن بدن السفينة التجارية تعرض من 8 إلى 10 طلقات نارية من قبل المسلحين.

وأشار المصدر إلى أن السفينة وجهت نداء استغاثة، وأنها تلقت دعما من بارجة حربية كانت قريبة، وأن المسلحين تمكنوا من المغادرة.

وحتى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الهجوم، الذي يأتي بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية للمليشيات الحوثية في البحر الأحمر والممر المائي الدولي باب المندب.

وكانت المليشيات الحوثية قد تبنت عملية عسكرية ضد سفينة (استريندا) تابعة للنرويج كانت محملة بالنفط ومتجهة إلى إسرائيل، يوم الثلاثاء، وذلك بعد أيام من تهديد المليشيات بمنع مرور أي سفينة متجهة إلى إسرائيل من أي جنسية كانت في البحر الأحمر وبحر العرب إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، محذرة من أن تلك السفن ستصبح هدفا مشروعا لقواتها.

كما استهدفت المليشيات الحوثية مطلع شهر ديسمبر الجاري، سفينتين بصاروخ بحري وطائرة مسيرة من دون طيار في مضيق باب المندب، الممر المائي الدولي الواقع جنوب غرب اليمن.

ومنذ نوفمبر الماضي، تحتجز المليشيات سفينة تقول إنها إسرائيلية وطاقمها المكون من 52 بحارا من جنسيات مختلفة إثر عملية إنزال عسكري أثناء مرور السفينة بالممر المائي الدولي في البحر الأحمر.