الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:21 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

تصريح مفاجئ للواء عيدروس الزبيدي بعد نفي وزارة الدفاع المشاركة في تحالف دولي لـ”حماية البحر الأحمر”

الزبيدي مع وزير الدفاع
الزبيدي مع وزير الدفاع

أدلى عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس ما يسمى بالمجلس الاتقالي الجنوبي، بتصريح وصفه متابعون بالمفاجئ، وذلك بعد نفي وزارة الدفاع اليمنية المشاركة في اي تحالف بحري جديد.

وحذر عيدروس الزبيدي في تصريحات له اليوم الأربعاء، من تصعيد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، في باب المندب، وقال إن "القوات المسلحة تقف مع المجتمع الدولي في حماية خطوط الملاحة البحرية".

وقال: "نحن جزء من المجتمع الدولي المدني المتسامح، ولم ولن نكون يوما قطّاع طرق أو قراصنة بحر، ولا يستطيع أحد أن يزايد على بلادنا وشعبنا في وقوفه ودعمه للشعب الفلسطيني على امتداد التاريخ، فعدن كانت من أوائل العواصم العربية التي احتضنت أبناء فلسطين، من مواطنين، أو قادة فصائل، والجميع على علم بذلك".

وأمس نفى مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، الانباء المتداولة التي تحدثت عن مشاركة الحكومة اليمنية في تحالف دولي جديد لحماية خطوط الملاحة البحرية التي تتعرض لاعتداءات ارهابية من قبل المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني.

وبحسب قناة اليمن الرسمية، فقد اوضح المصدر، ان دراسة قرارات سيادية من هذا النوع هي من المهام والاختصاصات الحصرية بالمؤسسات والسلطات العليا للدولة..مؤكداً اهمية دعم قدرات الحكومة اليمنية، واجهزتها المعنية بحماية المياه الاقليمية لردع تهديدات المليشيات الحوثية واحتواء تداعياتها الكارثية على حرية الملاحة الدولية، و الاوضاع الانسانية في اليمن، والسلم والامن الدوليين.

وجدد المصدر، تحذير المليشيات الحوثية من مغبة مغامراتها الطائشة بالمصالح الوطنية، ومخاطر عسكرة المياه الاقليمية اليمنية، وتحويلها الى مسرح لصراع دولي اوسع.

واكد المصدر، موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن النفس واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وكان مصدر رئاسي نفى لـ"المشهد اليمني"، في وقت سابق مساء أمس، بشكل قاطع أن تكون مشاركة القوات البحرية اليمنية في هذا التحالف يمثل شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الموقف الرسمي للجمهورية اليمنية واضح وثابت في رفض مبدأ التطبيع وأن مشاركة اليمن في التحالف الدولي المزمع إنشاؤه فرضته اعتبارات تتعلق بحماية الأمن القومي اليمني.