الخميس 29 فبراير 2024 07:51 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. جماعة الحوثي تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب

أمريكا تفرض عقوبات على شبكات إيرانية تمول الحوثيين في اليمن

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

قررت الحكومة الأمريكية فرض عقوبات على 13 فردًا وكيانًا متهمين بتحويل الأموال إلى ميليشيا الحوثيين في اليمن، من خلال عمليات بيع وشحن البضائع الإيرانية.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته ، إلى أن هذه الخطة المالية سمحت للحوثيين بتنفيذ هجمات على سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر، مهددة بذلك طريقًا تجاريًا عالميًا رئيسيًا.

وأكدت الوزارة، أن الهجمات التي نُفذت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون قد أثرت أيضاً على السفن الحربية الأمريكية التي تعمل في المياه الدولية. وأفاد البيان أن الأفراد والكيانات المستهدفة استخدموا "شبكة معقدة من مكاتب الصرافة والشركات" في عدة مناطق من بينها اليمن وإيران ولبنان وتركيا وسانت كيتس ونيفيس، وفقًا للمعلومات الواردة من واشنطن.

وتشمل العقوبات تجميد أي أصول لهم داخل الولايات المتحدة، وتحظر على المواطنين والمقيمين في الولايات المتحدة التعامل مع الشركات والأفراد المشمولين بالعقوبات. ويأتي هذا في ظل تصاعد هجمات المتمردين الحوثيين، الذين يحظون بالدعم الإيراني، على السفن التجارية في البحر الأحمر رداً على الهجوم العسكري الإسرائيلي في غزة، الذي استهدف مقاتلي حماس