الخميس 29 فبراير 2024 07:18 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

وزير الدفاع الأمريكي: ناقشت مع نظيري السعودي التهديدات الحوثية في البحر الأحمر والأمير خالد يعلق

وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي
وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي

استعرض وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي لويد أوستن علاقات بلديهما الثنائية في المجال الدفاعي.

وقال الأمير خالد بن سلمان، في تصريح على موقعه في منصة إكس، رصده "المشهد اليمني"، مساء اليوم: "كما بحثنا الأوضاع الراهنة وتطوراتها على المستوى الإقليمي والدولي والجهود المبذولة تجاهها".

من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي إنه ناقش مع نظيره السعودي، تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر ورغبتنا في العمل مع شركاء ذوي تفكير مماثل لتأمين ممر آمن للشحن العالمي.

وبحسب موقع وزارة الدفاع الأمريكية، في خبر ترجمه المشهد اليمني، فإن أوستن أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الدفاع السعودي اليوم لمناقشة تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر.

وشدد الوزير أوستن على أن "عدوان الحوثيين تجاه السفن التي تعبر الممرات المائية الحيوية يشكل مخاطر على التدفق الحر للتجارة وصناعة الشحن الدولية".

كما شدد على الدور الخطير الذي تلعبه إيران في تقديم المشورة للحوثيين وتسليحهم وتدريبهم. أعرب الوزير أوستن عن رغبته في العمل مع جميع الدول التي تشترك في الاهتمام بدعم مبدأ حرية الملاحة وضمان المرور الآمن للشحن العالمي.