المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

السفير السعودي يلتقي وزير الداخلية ”حيدان” بعد إنجاز نوعي حققته السفارة اليمنية في الرياض

وزير الداخلية اليمني مع السفير السعودي
وزير الداخلية اليمني مع السفير السعودي

التقى سفير المملكة العربية السعودية، لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن، السفير محمد بن سعيد آل جابر، وزير الداخلية اليمني اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم الخميس.

وناقش اللقاء جملة المواضيع ذات العلاقة بتعزيز المجال الأمني بين البلدين، وجهود دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لبناء قدرات القطاع المدني لخدمة الشعب اليمني.

وأكد السفير آل جابر، خلال اللقاء، حرص المملكة الدائم والمستمر على أمن واستقرار وتنمية اليمن، ودعمها في شتى المجالات الخدمية والتنموية. حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية اليمني، بمواقف المملكة العربية السعودية المساندة للشعب اليمني، ودعم قيادتها المتواصل لليمن، لاستعادة أمنه واستقراره وعافيته في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هذا الدعم محل اعتزاز وتقدير كل اليمنيين.

ويأتي هذا اللقاء بعد إنجاز نوعي حققته وزراة الداخلية بقيادة الوزير حيدان، وابتدأت به السفارة اليمنية في الرياض.

وقبل أيام دشنت وزارة الداخلية، في العاصمة المؤقتة عدن، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

وعقب ذلك، دشنت السفارة اليمنية في الرياض أول مركز في الخارج لإصدار البطاقة الشخصية الجديدة، بتقنية ومواصفات عالية.

وقال الدكتور شائع الزنداني سفير اليمن لدى السعودية أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تدشين خدمة البطاقة الشخصية الذكية من قبل وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال شائع في منشور له على منصة X إن خدمة البطاقة الشخصية الذكية تتضمن البصمة البيومترية والرقم الوطني الأمر الذي سيسهل للمواطنين كافة الخدمات المتعلقة بالشؤون القنصلية كإصدر الجوازات ومعاملات الأحوال المدنية والشخصية وغيرها.

مؤكداً أن السفارة ستعلن في وقت قريب عن موعد بدء العمل بإصدار البطاقة الشخصية للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية والإجراءات المتصلة بذلك كما سيتم تنظيم اجراءات إصدارها بناءً على مواعيد مسبقة تُحجز عبر الموقع الإلكتروني للسفارة أسوة بما هو متبع مع بقية الخدمات الإلكترونية.