الخميس 29 فبراير 2024 07:13 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

فيديو بشع.. لحظة مقتل الأخوين اليمنيين محمد وعبد العزيز الشبيلي السوادي بيد نجل عمومتهما تثير غضب رواد التواصل (شاهد)

محمد وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي
محمد وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي

أثار مقطع فيديو يظهر لحظة مقتل الأخوين اليمنيين محمد وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي، على يد نجل جمعومتهما ردود افعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر حساب «المشهد اليمني» على منصة التغريد العاليمة «إكس-تويتر سابقًا» مقطع فيديو أظهر لحظة قيام القاتل بمطاردة الضحايا بسيارته ثم نزل منها وأخذ يطلق النار عليهما حتى أرداهما قتلى، قبل أن يدخل سيارتهما ويحصل منها على ما يشبه الصندوق ويفر بسيارته هاربًا من موقع الحادث.

وقال صاحب حساب أحمد المبارك: فيديو بشع كيف لهذا الشخص أن يفعل هذا بأبناء عمومته حدانا في الصعيد بمصر عصبة وأخوة ولا نفعل هكذا في بعضنا، بينما قال فزاغ العمراني: «تخلف مهما كان الخلاف لاترمي نفسك لجهنم ضغف الوازع الديني وغياب الوعي للاسف الشديد لاحول ولا قوة الا بالله».

وقال صاحب حساب رسن الأمير: دمر نفسه خالد مخلد ف النار وبئس المصير والان الشيطان انسحب من تفكيره وهوا مبسوط. وقال عبد الله بن صالح العمودي: يالطيف يارب شي خطير جدا.

تفاصيل الجريمة

ولقي الأخوين اليمنيين، محمد علي الشبيلي السوادي وشقيقه عبد العزيز علي الشبيلي السوادي، حتفهما في مدينة جدة السعودية على يد أحد أقاربهم بعد تعرضهم لعدة طلقات نارية، وذلك في إطار خلاف عائلي.

وأفادت مصادر لـ "المشهد اليمني" بأن الخلاف نشب بين الشقيقين وأحد أقاربهم، والذي يدعى عادل محمد السوادي -نجل عمومتهم-، وتطور الأمر إلى حدوث جريمة القتل باستخدام مسدس -فرد- كان بحوذته وراح الأخوان ضحية. فيما قام القاتل بتسليم نفسه للجهات الأمنية السعودية بعد ارتكاب الجريمة.

وأكدت المصادر، أن الحادثة لم تكن نتيجة لخصومة، أو خلافات على قطعة أرض، بل كانت نتيجة لخناقات عائلية طالت الأسرتين. وقد قضى الأخوين مدة طويلة يعملان ويعيشان في المملكة العربية السعودية مع أسرهم.

تم تشييع جثمان الأخوين مساء الثلاثاء في مدينة جدة، حيث دفنا في أحد المقابر المحلية، فيما تستمر السلطات السعودية في التحقيق في ملابسات الحادث المؤسف.

نعي اقارب القتيلين :

وكتب اقارب الشابين المقتولين والقاتل أيضًا، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي نعيًا لهما جاء فيه:

«بمقبرة الحرازات جدة محطة الوداع الأخير من دنيا فانية إلى جنة خالدة بإذن الله تودع قبيلتنا الحبيبين الشقيقين الطيبين الخيرين محمد علي الشبيلي السوادي وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي، ونسأل من الله أن يتقبلهما بواسع رحمته، وأن يجبر قلب كلًا من:- والدتهم وأبناهم وزوجاتهما وأخواتهم وجميع أحبتهم، ونسأله بفضله وكرمه أن يجبر قلوبهم ويلهمهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون. جدة السواديه».