المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 07:54 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

فيديو بشع.. لحظة مقتل الأخوين اليمنيين محمد وعبد العزيز الشبيلي السوادي بيد نجل عمومتهما تثير غضب رواد التواصل (شاهد)

محمد وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي
محمد وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي

أثار مقطع فيديو يظهر لحظة مقتل الأخوين اليمنيين محمد وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي، على يد نجل جمعومتهما ردود افعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر حساب «المشهد اليمني» على منصة التغريد العاليمة «إكس-تويتر سابقًا» مقطع فيديو أظهر لحظة قيام القاتل بمطاردة الضحايا بسيارته ثم نزل منها وأخذ يطلق النار عليهما حتى أرداهما قتلى، قبل أن يدخل سيارتهما ويحصل منها على ما يشبه الصندوق ويفر بسيارته هاربًا من موقع الحادث.

وقال صاحب حساب أحمد المبارك: فيديو بشع كيف لهذا الشخص أن يفعل هذا بأبناء عمومته حدانا في الصعيد بمصر عصبة وأخوة ولا نفعل هكذا في بعضنا، بينما قال فزاغ العمراني: «تخلف مهما كان الخلاف لاترمي نفسك لجهنم ضغف الوازع الديني وغياب الوعي للاسف الشديد لاحول ولا قوة الا بالله».

وقال صاحب حساب رسن الأمير: دمر نفسه خالد مخلد ف النار وبئس المصير والان الشيطان انسحب من تفكيره وهوا مبسوط. وقال عبد الله بن صالح العمودي: يالطيف يارب شي خطير جدا.

تفاصيل الجريمة

ولقي الأخوين اليمنيين، محمد علي الشبيلي السوادي وشقيقه عبد العزيز علي الشبيلي السوادي، حتفهما في مدينة جدة السعودية على يد أحد أقاربهم بعد تعرضهم لعدة طلقات نارية، وذلك في إطار خلاف عائلي.

وأفادت مصادر لـ "المشهد اليمني" بأن الخلاف نشب بين الشقيقين وأحد أقاربهم، والذي يدعى عادل محمد السوادي -نجل عمومتهم-، وتطور الأمر إلى حدوث جريمة القتل باستخدام مسدس -فرد- كان بحوذته وراح الأخوان ضحية. فيما قام القاتل بتسليم نفسه للجهات الأمنية السعودية بعد ارتكاب الجريمة.

وأكدت المصادر، أن الحادثة لم تكن نتيجة لخصومة، أو خلافات على قطعة أرض، بل كانت نتيجة لخناقات عائلية طالت الأسرتين. وقد قضى الأخوين مدة طويلة يعملان ويعيشان في المملكة العربية السعودية مع أسرهم.

تم تشييع جثمان الأخوين مساء الثلاثاء في مدينة جدة، حيث دفنا في أحد المقابر المحلية، فيما تستمر السلطات السعودية في التحقيق في ملابسات الحادث المؤسف.

نعي اقارب القتيلين :

وكتب اقارب الشابين المقتولين والقاتل أيضًا، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي نعيًا لهما جاء فيه:

«بمقبرة الحرازات جدة محطة الوداع الأخير من دنيا فانية إلى جنة خالدة بإذن الله تودع قبيلتنا الحبيبين الشقيقين الطيبين الخيرين محمد علي الشبيلي السوادي وعبد العزيز علي الشبيلي السوادي، ونسأل من الله أن يتقبلهما بواسع رحمته، وأن يجبر قلب كلًا من:- والدتهم وأبناهم وزوجاتهما وأخواتهم وجميع أحبتهم، ونسأله بفضله وكرمه أن يجبر قلوبهم ويلهمهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون. جدة السواديه».