المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:03 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تكريم نيكولاس كيج في مهرجان البحر الأحمر بالسعودية

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج

أعرب نيكولاس كيج النجم الأمريكي عن سعادته بتكريمه على مشواره الفني على مدار 45 عامًا، في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وقال نيكولاس كيج، خلال تسلمه الجائزة: "السلام عليكم يا جدة.. شكرًا يا محمد وشكرًا يا جويل، إنك ممثل عظيم وعميق وصديق جيد ومضحك وأتمنى العمل معك مجددًا، لم أكن أعلم أنه من المطلوب ارتداء ربطة عنق سوداء، لكني ارتديت بدلة حمراء تكريما للبحر الأحمر.. لطالما أردت زيارة البحر الأحمر وخاصة منذ أن قرأت شيكسبير في صغري، فشكرًا لكم على هذا التكريم وعلى دعوتي لهذه الأرض الساحرة".

وتابع نيكولاس كيج: "نحتفل هنا بالسينما كما يجب، لأنه الشكل الفني الوحيد الذي يصل لجميع البشر ويذكرنا بأننا لسنا بمفردنا وأن التجربة البشرية يمر بها الجميع وتعزز من عواطفنا.. لقد كنت في سان فرانسيسكو وقابلت جون لوك جودار الذي قال لي إن السينما كالدواء، وبالفعل لقد جعلتني أقل وحدة وألهمتني وقوتني، وجعلت العالم حجمه صغيرًا عن طريق إظهار التشابه لنا جميعًا.. وأتمنى أكون معكم مرة أخرى".

حضر ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الفنانة أمينة خليل، درة، الإعلامية ريا أبي راشد، جيسون ستاثام، نيكولاس كيج، ظافر العابدين، المخرج أمير رمسيس، أحمد داود وزوجته علا رشدي، وغيرهم من النجوم.