الخميس 29 فبراير 2024 08:01 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

تكريم نيكولاس كيج في مهرجان البحر الأحمر بالسعودية

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج

أعرب نيكولاس كيج النجم الأمريكي عن سعادته بتكريمه على مشواره الفني على مدار 45 عامًا، في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وقال نيكولاس كيج، خلال تسلمه الجائزة: "السلام عليكم يا جدة.. شكرًا يا محمد وشكرًا يا جويل، إنك ممثل عظيم وعميق وصديق جيد ومضحك وأتمنى العمل معك مجددًا، لم أكن أعلم أنه من المطلوب ارتداء ربطة عنق سوداء، لكني ارتديت بدلة حمراء تكريما للبحر الأحمر.. لطالما أردت زيارة البحر الأحمر وخاصة منذ أن قرأت شيكسبير في صغري، فشكرًا لكم على هذا التكريم وعلى دعوتي لهذه الأرض الساحرة".

وتابع نيكولاس كيج: "نحتفل هنا بالسينما كما يجب، لأنه الشكل الفني الوحيد الذي يصل لجميع البشر ويذكرنا بأننا لسنا بمفردنا وأن التجربة البشرية يمر بها الجميع وتعزز من عواطفنا.. لقد كنت في سان فرانسيسكو وقابلت جون لوك جودار الذي قال لي إن السينما كالدواء، وبالفعل لقد جعلتني أقل وحدة وألهمتني وقوتني، وجعلت العالم حجمه صغيرًا عن طريق إظهار التشابه لنا جميعًا.. وأتمنى أكون معكم مرة أخرى".

حضر ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الفنانة أمينة خليل، درة، الإعلامية ريا أبي راشد، جيسون ستاثام، نيكولاس كيج، ظافر العابدين، المخرج أمير رمسيس، أحمد داود وزوجته علا رشدي، وغيرهم من النجوم.