الأربعاء 21 فبراير 2024 08:45 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

أكاديمي وسياسي سعودي: اليمن منطقة تفكيك للجزيرة العربية وتهديد للبحر الأحمر

باب المندب
باب المندب

قال أكاديمي وباحث سياسي سعودي، إن اليمن عبر التاريخ يعتبر منطقة تفكيك للجزيرة العربية ، ومنطقة تهديد للبحر الاحمر.

وأوضح الدكتور تركي القبلان، أن "الاحداث التاريخية سارت في هذا الاتجاه ، واذا ما استحضرنا التاريخ والجغرافيا معاً ، يبقى اليمن مسرح التفاعلات".

وأضاف في منشور على منصة إكس، رصده "المشهد اليمني" أن "باب المندب منطقة الاختناق ومركز الصراع بين نظام بحر العرب الامني ونظام البحر الاحمر الأمني".

الجدير بالذكر أن مضيق باب المندب يشهد تهديدات من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران، التي هددت باستهداف السفن "الإسرائيلية" ونفذت هجمات على ثلاث سفن تجارية صباح الأحد، في البحر الأحمر وباب المندب، إحداها بريطانية، لم تعترف المليشيات بذلك، واثنتين قالت المليشيات إنهما اسرائيليتان.