الأحد 25 فبراير 2024 10:43 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

صحيفة اسرائيلية تكشف عن أول تحرك عسكري لإسرائيل ردًا على هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

غواصة اسرائيلية
غواصة اسرائيلية

كشفت صحيفة عبرية عن أول تحرك عسكري للاحتلال الإسرائيلي، عقب هجمات شنها الحوثيون في البحر الأحمر.

وزعمت صحيفة "معاريف" أن "إسرائيل" أرسلت سفنًا وغواصات إلى البحر الأحمر، عقب هجمات الحوثيين.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من جانب جيش الاحتلال حول هذه المزاعم. حتى اللحظة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت في وقت سابق مساء اليوم، أن سفينة تجارية تعرضت لـ"ضرر بالغ" إثر هجوم شنه الحوثيون عليها في البحر الأحمر، بوقت سابق من اليوم الأحد.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن "السفينة التي تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل".

وبخصوص سفينة أخرى تعرضت أيضا لهجوم في اليوم ذاته، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن "السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة بالبحر الأحمر مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا".

وكان الناطق العسكري للحوثيين، قال في بيان، إن القوات البحرية التابعة لجماعته نفذت صباح اليوم "عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية".

وأضاف يحيى سريع، أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ لجماعته.

وقال إن جماعته مستمرة "في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ" على قطاع غزة.