الإثنين 4 مارس 2024 12:08 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع)

أول تعليق للجيش الإسرائيلي على قصف الحوثيين لسفينة ”إسرائيلية” في البحر الأحمر

سفينة بالبحر الأحمر
سفينة بالبحر الأحمر

أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي قبل قليل، عن تعرض سفينة تجارية لـ"ضرر بالغ" إثر هجوم شنه الحوثيون عليها في البحر الأحمر، بوقت سابق من اليوم الأحد.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن "السفينة التي تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل".

وبخصوص سفينة أخرى تعرضت أيضا لهجوم في اليوم ذاته، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن "السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة بالبحر الأحمر مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا".

وفي وقت سابق نقلت قناة الجزيرة عن "مصادر ملاحية يمنية" قولها إن "إحدى سفينتين يعتقد أنهما إسرائيليتان"، أصيبت بهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر.

فيما قال مسؤول في البنتاغون للجزيرة: "نحن على علم بتقارير بشأن هجمات على سفن في البحر الأحمر"، وأضاف: "إطلاق صواريخ ومسيرات من اليمن صوب المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية بالبحر الأحمر".

ومساء اليوم أيضًا، قالت وكالة رويترز البريطانية، في نبأ عاجل، رصده "المشهد اليمني" ، إن "طائرة مسيرة تستهدف سفينة حاويات قبالة ساحل ميناء الحديدة اليمني". غربي اليمن.

وكانت مصادر صحفية أفادت بتعرض سفينة تجارية مملوكة للمملكة المتحدة (بريطانيا)، تعرضت لهجوم صاروخي قبالة سواحل اليمن.

وذكرت المصادر أن السفنية كانت ترفع علم جزر البهاما في البحر الأحمر، على بعد حوالي 35 ميلًا بحريًا من اليمن. وقالت أن الهجوم تم بصواريخ انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.