الأربعاء 21 فبراير 2024 07:05 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

هجوم حوثي مباغت بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفينة يُعتقد أنها اسرائيلية بالبحر الأحمر

اختطاف سفينة جالكسي الشهر الماضي
اختطاف سفينة جالكسي الشهر الماضي

شنت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، هجومًا بالصواريخ والطائرات المسيرة، على سفن تجارية في البحر الأحمر مساء اليوم الأحد.

وقبل قليل، نقلت قناة الجزيرة عن "مصادر ملاحية يمنية" قولها إن "إحدى سفينتين يعتقد أنهما إسرائيليتان"، أصيبت بهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر.

فيما قال مسؤول في البنتاغون للجزيرة: "نحن على علم بتقارير بشأن هجمات على سفن في البحر الأحمر"، وأضاف: "إطلاق صواريخ ومسيرات من اليمن صوب المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية بالبحر الأحمر".

وكانت مصادر صحفية أفادت بتعرض سفينة تجارية مملوكة للمملكة المتحدة (بريطانيا)، تعرضت لهجوم صاروخي قبالة سواحل اليمن.

وذكرت المصادر أن السفنية كانت ترفع علم جزر البهاما في البحر الأحمر، على بعد حوالي 35 ميلًا بحريًا من اليمن. وقالت أن الهجوم تم بصواريخ انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية كشفت الأحد أنها تلقت تقارير عن نشاط طائرات مسيرة وانفجار محتمل في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر. وأضافت الهيئة، بحسب رويترز، أن نشاط الطائرات المسيرة صدر من اليمن، داعية السفن القريبة إلى توخي الحذر.