المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:26 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

صحفي يمني: الحوثيون ينتظرون بفارغ الصبر أي ضربة أمريكية أو إسرائيلية

سفينة جالكسي ليدر
سفينة جالكسي ليدر

أكد صحفي وكاتب سياسي يمني، أن المليشيات الحوثية التابعة لإيران، تسعى بكل جهدها لتلقي أي ضربة أمريكية أو اسرائيلية، ردًا على ممارساتها في الملاحة البحرية.

وقال الصحفي عبدالفتاح حيدة إن الحوثيين يجتهدون "بكل حيلهم لاستفزاز الجميع، الأقليم والمجتمع الدولي، وينتظرون بفارغ الصبر أي استهداف لهم اسرائيلي او أمريكي".

وأضاف في تدوينة رصدها "المشهد اليمني" أن الحوثيين يعتقدون "أن تلقيهم أي ضربة (هدية) مباشرة من اسرائيل أو الولايات المتحدة سوف يجدد شرعيتهم القائمة على مواجهة العدوان، وبالتالي المزيد من خنق اليمنيين والتنكيل بهم". وفق تعبيره.

وأعلن الحوثيون عدة مرات، تنفيذ عمليات اختطاف وقصف استهدفت سفنا تجارية في البحر الأحمر، بعضها مرتبطة بإسرائيل، وعمليات أخرى استهدفت سفنًا أمريكية وبريطانية، بصواريخ وطائرات مسيرة، تحت مسمى نصرة قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

ومساء اليوم أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي التابعة لإيران، يحيى سريع عن قصف سفينتان إسرائيلية في باب المندب. وقال في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، إن القوات البحرية التابعة لجماعته نفذت صباح اليوم "عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية".

وأضاف أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ لجماعته. وقال إن جماعته مستمرة "في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ" على قطاع غزة.

وجدد سريع التحذير "لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ " الصادرةِ عنِ جماعته.