الأربعاء 21 فبراير 2024 11:42 مـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح جماعة الحوثي تعلن عن ”اتفاق وشيك مع السعودية” وتحقيق ”خطوات إيجابية وملموسة” ”نحن عايشين في غابة”.. وزير في حكومة الحوثيين يفضح المليشيات وحديثها عن وجود دولة

عاجل: انفجار غامض في باب المندب وتحليق متواصل للطيران.. إعلان عسكري للبحرية البريطانية

أعلنت الوكالة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، عن انفجار في مضيق باب المندب، بالقرب من سواحل اليمن، بالتزامن مع نشاط كثيف للطائرات المسيرة.

ونقلت "رويترز" عن الوكالة البحرية البريطانية، قولها: "تلقينا تقارير عن نشاط مسيّرات وانفجار محتمل في مضيق ⁧‫باب المندب‬⁩ بالبحر الأحمر"،

وأضافت الوكالة البريطانية أن "نشاط الطائرات المسيرة صدر من اليمن"، وذلك عقب تهديدات حوثية باستهداف السفن في باب المندب.

ودعت البحرية البريطانية، السفن القريبة من باب المندب إلى توخي الحذر.

وفي وقت متأخر، مساء السبت قال الجيش الأميركي، طائرة تابعة لحاملة طائرات في الخليج اعترضت طائرة مسيرة إيرانية كانت "تعمل بطريقة غير آمنة ولا مهنية".

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سينتكوم" في بيان إن البحرية الأميركية "ستواصل الطيران والإبحار حيثما يسمح القانون الدولي بذلك".

وكان البنتاغون أعلن الأربعاء الماضي أن سفينة حربية أميركية أسقطت أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيرة إيرانية الصنع أطلقت من منطقة في اليمن تسيطر عليها مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وقبل ذلك أعلن البنتاغون أن مدمرة أميركية اعترضت أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.