الأحد 25 فبراير 2024 08:28 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن سلطان السامعي يكشف: هذا ما قلت لـ”عبدالملك الحوثي” عن إخوانه أثناء الاتصال به رئيس الوزراء يفاجئ مؤسسة حكومية بعدن بزيارة مباغتة وعند التفتيش كانت الصدمة التي دفعته لإحالة القيادات للتحقيق إيران تعلق على الضربات الأمريكية على الحوثيين في اليمن

عاجل: انفجار غامض في باب المندب وتحليق متواصل للطيران.. إعلان عسكري للبحرية البريطانية

أعلنت الوكالة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، عن انفجار في مضيق باب المندب، بالقرب من سواحل اليمن، بالتزامن مع نشاط كثيف للطائرات المسيرة.

ونقلت "رويترز" عن الوكالة البحرية البريطانية، قولها: "تلقينا تقارير عن نشاط مسيّرات وانفجار محتمل في مضيق ⁧‫باب المندب‬⁩ بالبحر الأحمر"،

وأضافت الوكالة البريطانية أن "نشاط الطائرات المسيرة صدر من اليمن"، وذلك عقب تهديدات حوثية باستهداف السفن في باب المندب.

ودعت البحرية البريطانية، السفن القريبة من باب المندب إلى توخي الحذر.

وفي وقت متأخر، مساء السبت قال الجيش الأميركي، طائرة تابعة لحاملة طائرات في الخليج اعترضت طائرة مسيرة إيرانية كانت "تعمل بطريقة غير آمنة ولا مهنية".

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سينتكوم" في بيان إن البحرية الأميركية "ستواصل الطيران والإبحار حيثما يسمح القانون الدولي بذلك".

وكان البنتاغون أعلن الأربعاء الماضي أن سفينة حربية أميركية أسقطت أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيرة إيرانية الصنع أطلقت من منطقة في اليمن تسيطر عليها مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وقبل ذلك أعلن البنتاغون أن مدمرة أميركية اعترضت أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.