الإثنين 15 أبريل 2024 05:51 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مرتديًا الشماغ الفلسطيني.. رئيس أركان الجيش اليمني في مصر بالتزامن مع تهديدات حوثية بالبحر الأحمر

رئيس الأركان اليمني ونظيره المصري بالقاهرة
رئيس الأركان اليمني ونظيره المصري بالقاهرة

وصل رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، اليوم، إلى العاصمة القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية الشقيقة تستغرق عدة أيام.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن زيارة رئيس الأركان تأتي بدعوة رسمية من نظيره المصري، وسيشارك خلالها في فعاليات المعرض الثالث للصناعات الدفاعية، ويجري عدة مباحثات ولقاءات مع مسئولين وقيادات لتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

وقد كان في استقباله لدى وصوله والوفد المرافق له مطار القاهرة الدولي مدير مركز البحث والإنقاذ للقوات المسلحة المصرية اللواء طيار محمد سليمان متولي وعدد من القيادات العسكرية.

يُرافقه خلال الزيارة، نائب قائد القوات الجوية اللواء الركن طيار عبدالرحمن الوظري، ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي، ونائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد الركن محسن البكري.

وتأتي هذه الزيارة في ظل تهديدات حوثية مستمرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ويرتدي رئيس أركان الجيش اليمني، بن عزيز، الشماغ الفلسطيني في كل لقاءاته وتحركاته منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وكان وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، بحث نهاية الشهر الماضي، مع السفير المصري لدى اليمن احمد فاروق والملحق العسكري المصري، العميد سامر شعبان مستجدات الأوضاع على الممرات المائية.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فقد أكد وزير الدفاع استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية ، تنفيذ أعمال القرصنة البحرية وتهديد طرق الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

واشار وزير الدفاع الى تعنت مليشيا الحوثي ورفضها لجهود السلام المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والامم المتحدة بزعم حقها الإلهي في الحكم… مثمنا موقف مصر الثابت في دعم اليمن وقيادته السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي على كافة الصعد.