الإثنين 4 مارس 2024 11:26 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

نبوءة مخيفة لـ‘‘البرادعي’’ بشأن قطاع غزة.. وتحذير عاجل للقيادة المصرية

توقع السياسي المصري البارز، محمد البرادعي، أن يتخطى أكثر من مليون فلسطيني الحدود المصرية، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال البرادعي في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”: "طالما أن هناك قتال، فالاحتمال الأرجح أن أهل غزة قد يرغبون في الفرار إلى الجنوب وتخطي الحدود (مع مصر)".

وأشار إلى أن: "المفوض العام للأونروا حذر من أن الهجوم الإسرائيلي على جنوب غزة قد يدفع مليون لاجئ إلى الحدود المصرية"..

وخاطب البرادعي، القيادة المصرية والعربية بالقول: "أرجو أن نكون مدركين للمخطط الإسرائيلي الغادر للتهجير القسري لأهالي غزة المخالف لكل القوانين والقيم".

وأضاف، مختتمًا دعوته بالقول: "يجب أن نفعل كل ما فى وسعنا لوقفه وأعتقد أن لدينا ما يمكن أن نفعله".

وجاء تحذير البرادعي، بعد تحذير سابق أطلقته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا“، من إمكانية تسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مناطق جنوب قطاع غزة بنزوح مليون فلسطيني نحو الحدود مع مصر.

وقال مفوض عام الوكالة الأممية فيليب لازاريني، في بيان مقتضب عبر منصة “إكس”، إن الهجوم الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة قد يدفع مليون لاجئ إلى الحدود المصرية.

وأضاف: إذا كان هناك قتال، فمن المرجح أن يرغب سكان غزة في الفرار إلى المناطق الجنوبية، وإلى ما وراء الحدود”.

ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، وإصراره على تهجير الفلسطينيين واحتلال قطاع غزة، بحجة تدمير قدرات حماس.