الإثنين 4 مارس 2024 12:07 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع)

حركة حماس تكشف عن 3 شروط لتبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي

أبو عبيدة ومن خلفه لحظة أسر جندي إسرائيلي
أبو عبيدة ومن خلفه لحظة أسر جندي إسرائيلي

أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، استعداد الحركة لاستكمال عملية تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن مواقف حماس وأهدافها واضحة بشأن تبادل الأسرى.

وأفاد مرداوي، في تصريح له، بأن الحركة تشترط وقف العدوان على قطاع غزة وحماية الشعب من القصف وتوفير الحياة الأساسية، وهي شروط لم يوافق عليها الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف القيادي بالحركة قائلاً: «إسرائيل تستخدم استئناف الحرب ورقةَ ضغط علينا وعلى المفاوض الحمساوي؛ لكن مواقفنا معروفة، وسنقف عليها ولن نقبل إلا بتنفيذها. وغير ذلك، ستبقى محاولات الجانب الإسرائيلي بالضغط على المقاومة فاشلة».

وفيما يتعلق بإمكانية إبرام صفقة تبادل شاملة، قال مرداوي: «اقترحنا ذلك؛ لكن الجانب الإسرائيلي حتى الآن لم يوافق، وهو يواجه خلافات داخلية بين مكونات صنع القرار السياسي والعسكري والأمني؛ وهذا يلقي بظلاله على عملية تبادل أو صفقة تبادل الأسرى برمتها».

وأكد مرداوي التمسك برؤية حماس التي عرضتها في أول يوم للحرب، مشيرًا إلى جاهزيتهم لعملية تبادل على مراحل، أو الكل مقابل الكل، مع التأكيد على أن كل عملية تبادل لها مقضياتها وشروطها والتزاماتها.

وفي سياق متصل، استأنفت إسرائيل أمس الأول عدوانها العسكري على القطاع بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعًا، حيث شنت طائراتها غارات على أنحاء مختلفة من غزة، مما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والمصابين.