الأحد 25 فبراير 2024 09:29 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي

صحيفة اسرائيلية تنشر روايتين حول أسباب الانفجارات التي هزت مستودع الأسلحة في فج عطان بصنعاء

من الانفجار
من الانفجار

نشرت صحيفة التايمز الإسرائيلية، تقريرًا حول الانفجارات التي هزت معسكر فج عطان، جنوب غربي العاصمة صنعاء، نهار أمس الخميس .

ونقلت الصحيفة رواية عن وسائل إعلام سعودية أن "غارة إسرائيلية كانت وراء انفجار في مستودع للأسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران".

وذكرت شبكة الحدث الإخبارية المملوكة للسعودية، حسبما ذكرت الصحيفة "تايمز أف إسرائيل" أن صواريخ استهدفت الموقع يوم الخميس، حيث يتم تخزين الطائرات بدون طيار والصواريخ الدقيقة.

ولم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأمر حتى اللحظة .

وفي رواية ثانية نشرتها الصحيفة، نفى مسؤولون حوثيون التقرير، زاعمين أن الانفجار وقع في محطة وقود، في حين غرد حزام الأسد، عضو المكتب السياسي للحوثيين المدعومين من إيران، بأن الانفجار ناجم عن بقايا قنبلة من مخلفات الحرب الأهلية.

وتضيف الصحيفة الإسرائيلية في تقرير ترجمه "المشهد اليمني" اليوم، إن القيادي الحوثي حزام الأسد ينشر من حين لآخر تهكمات باللغة العبرية ضد إسرائيل.

وشن الحوثيون، الذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن وهم جزء من "محور المقاومة" التابع لإيران، المصطف ضد إسرائيل - حسبما تقول الصحيفة - ، سلسلة من الهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ استهدفت إسرائيل منذ هجوم 7 أكتوبر.

وتم اعتراض جميع المقذوفات أو أخطأت أهدافها. تضيف الصحيفة.

كما استولى الحوثيون على سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل، "جالاكسي ليدر"، في البحر الأحمر في 19 نوفمبر/تشرين الثاني، وتعهدوا باستهداف الآخرين.

وقالت المملكة المتحدة، الخميس، إنها سترسل إحدى سفنها البحرية الأكثر تقدما، وهي المدمرة "إتش إم إس دايموند"، وهي مدمرة من النوع 45، لإجراء عمليات لضمان حرية الملاحة وطمأنة السفن التجارية وضمان التدفق الآمن للتجارة في المنطقة. .

وستنضم السفينة إلى الفرقاطة HMS Lancaster التي تم نشرها في المنطقة العام الماضي، بالإضافة إلى ثلاثة صائدي ألغام وسفينة دعم.

كما عززت الولايات المتحدة وجودها البحري في الشرق الأوسط، ونشرت مجموعتين من حاملات الطائرات في المنطقة.

قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت يوم الأربعاء طائرة بدون طيار فوق جنوب البحر الأحمر انطلقت من جزء من اليمن يسيطر عليه الحوثيون.

وأسقطت البحرية الأمريكية عدة طائرات مسيرة انطلقت من اليمن في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، وطائرة بدون طيار واحدة في 15 نوفمبر/تشرين الثاني، وصواريخ وطائرات مسيرة في 19 أكتوبر/تشرين الأول، في حين أسقط الحوثيون طائرة أمريكية بدون طيار في وقت سابق من نوفمبر الماضي.