الأحد 25 فبراير 2024 09:43 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه

أمريكا تؤكد ”الهجوم”.. أول تعليق للبنتاغون بشأن الانفجارات التي هزت فج عطان بصنعاء

حانب من انفجار عطان
حانب من انفجار عطان

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن الانفجارات العنيفة التي هزت منطقة فج عطان جنوب غرب العاصمة اليمنية صنعاء، نهار أمس الخميس، ناتجة عن "هجوم".

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة اطلعت على التقارير بشأن ما وصفته بـ"الهجوم" في اليمن، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لا تقف خلفه.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ: "رأينا التقارير بشأن هجوم في اليمن، وأستطيع أن أؤكد أن القوات الأميركية لم تنفذ هذا الهجوم".

وذكرت تقارير إخبارية، الخميس، أن انفجارات لم تعرف طبيعتها سمعت في العاصمة اليمنية صنعاء، الخميس.

وفي حين تضاربت الروايات، فإن مصادر محلية ذكرت أمس للمشهد اليمني، أن الانفجار ناتج عن مناورة عسكرية للمليشيات الحوثية، وهو ما ذكره مصدر أمني في وقت لاحق، لوكالة أنباء شينخوا الصينية.

في حين نقلت قناة العربية اليوم الجمعة عن مصادر لم تسمها، قولها، إن "إسرائيل قصفت مخازن صواريخ دقيقة ومسيرات في صنعاء أمس".

ولم تفصح القناة عن مزيد من التفاصيل، كما لم يتبن الاحتلال أي هجمة حتى الآن في اليمن، في ظل استمرار مليشيا الحوثي إطلاق صواريخ تقول إنها نحو المناطق المحتلة في فلسطين، إلى جانب احتجاز سفينة تعود ملكيتها لرجل أعمال إسرائيلي.