الخميس 29 فبراير 2024 08:24 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

مصدر أمني بصنعاء يؤكد ما نشره ”المشهد اليمني” عن سبب الانفجارات العنيفة في معسكر فج عطان

من الانفجارات في المعسكر
من الانفجارات في المعسكر

أكد مصدر أمني ما ذكره "المشهد اليمني"، بشأن سبب الانفجارات العنيفة التي هزت معسكر فج عطان، جنوب غرب العاصمة صنعاء، نهار اليوم الخميس.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن المصدر الأمني بالعاصمة صنعاء، أن الانفجار في فج عطان، كان نتيجة لإجراء تجربة عسكرية للمليشيات الحوثية في المنطقة. وقال إنه وقع في منطقة عسكرية بعيدا عن المدنيين.

وأضاف أن "هناك تجارب تجريها القوات العسكرية بين الحين والآخر لأسلحة جديدة يتم تصنيعها، وما تم اليوم هو إجراء تجربة، ولم ينتج عنها أي خسائر لا بشرية ولا مادية".

وكان المشهد اليمني، علم من مصادر محلية أن الانفجار ناتج عن "مناورة عسكرية" تجريها المليشيات الحوثية، في منطقة فج عطان.

في حين ذكرت مصادر أخرى أن انفجارا وقع في مخزن أسلحة، بينما زعم رئيس وكالة الأنباء سبأ / بنسختها الحوثية، نصر الدين عامر، إن "الانفجار في صنعاء ناتج عن تفجير بعض مخلفات" التحالف العربي "وكان بجوارها اشجار جافة احترقت وارتفعت الادخنة منها".

وشكك كثيرون بالرواية الحوثية حول سبب الانفجار، مستغربين كيف أن تفجير هذه "المخلفات" جاء اليوم بعد سنوات من توقف عمليات التحالف العربي في اليمن!.

وكانت انفجارات عنيفة هزت معسكر فج عطان نهار اليوم، واطلع المشهد اليمني على مقطع فيديو يوثق جانبا من تلك الانفجارات التي وُصفت بالضخمة، وتصاعدت ألسنة النيران وأعمدة الدخان من المعسكر.

​وقال سكان محليون إن دوي الانفجارات سُمع في عدة أحياء بأمانة العاصمة، وشاهد السكان النيران والدخان يتصاعد بكثافة من المعسكر، القريب من الأحياء السكنية.