السبت 13 أبريل 2024 10:44 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة القاضي عبدالوهاب قطران عاجل: دولة عربية تعلن إغلاق أجواءها أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مع اقتراب الضربة الإيرانية عاجل: مليشيا الحوثي تُطلِق صاروخًا باليستيًا من تعز باتجاه البحر الأحمر! هل حرب إيران وإسرائيل وشيكة؟..كاتب سعودي يكشف ما يجري حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو”

ميليشيا الحوثي تقيل آخر قيادي من أبناء القبائل في قوات النجدة بإب ويستبدلوه من السلالة

ارشيفية
ارشيفية


اقالت المليشيا الحوثية آخر قيادي من أبناء القبائل في قوات النجدة بمحافظة إب واستبدلوه من السلالة في إطار سياسية المليشيا القائمة على "هشمشت" الوظائف وحصرها في أحفاد فاطمة .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن الحوثيين اقالوا قائد قوات النجدة في محافظة إب العميد الركن يحيى الهيس والذي يعد آخر قيادي من خارج السلالة في قوات النجدة بمحافظة إب واستبدالوه بالسلالي إبراهيم محمد حسين والذي ينتحل رتبة نقيب .
وأضافت المصادر أن الحوثيين وكلوا منتحل منصب مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية حسن الهادي، ومنتحل منصب نائب قائد محور إب العميد ماجد العياني والذان ينتميان إلى السلالة وإلى محافظة صعدة مسقط رأس زعيم المليشيا الحوثية لاستكمال إقالة القيادات الخارجين عن السلالة في إطار سياسية "هشمشة الوظائف " .
وأكدت المصادر أن هذه التغيرات تأتي في إطار تطبيق المدونة الوظيفة والتي نصت في إحدى بنودها بالولاية للسلالة والتي يتم تطبيقها في المناصب العليا والدنيى في أجهزة الدولة المختطفة .
وباتت العناصر السلالية تسيطر على 90% من المناصب في الدولة رغم أن إجمالي أعداد الذين ينتمون إلى السلالة لا يتجاوزن نسبة ال5 % من إجمالي عدد السكان في اليمن والذي يقارب من الثلاثين المليون نسمة .