المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:30 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

إنشاء قوات يمنية جديدة بدعم أمريكي فرنسي بريطاني .. والكشف عن مهمتها

تجري الحكومة اليمنية، ترتيبات عسكري واسعة لحماية المصالح الاقتصادية والاستراتيجية، والملاحة الدولية، بالتعاون مع التحالف العربي، تبدأ بتشكيل قوات جديدة لهذه المهمة.

وقالت مصادر عسكرية ، ان تلك الترتيبات تأتي للرد على الهجمات الإرهابية التي شنتها ميليشيات الحوثي مؤخرا على موانئ النفط في شبوة وحضرموت.

وأوضحت أن القوات الجديدة التي يتم تجهيزها تتميز بتدريبات "بحرية وبرية وجوية"، وسيتم نشرها في المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية، وفي المياه الإقليمية اليمنية، وأنها ستلقى دعما دوليا لتنفيذ مهامها المتمثلة بحماية تلك المصالح إلى جانب الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي، بحسب "الإمارات اليوم".

وجاء قرار إنشاء القوات الجديدة، عقب لقاءات جمعت قيادات عسكرية يمنية بارزة، بمسؤولين عسكريين من دول التحالف العربي، وآخرين من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، لمناقشة دعمها بالمعدات والأجهزة المتطورة، واجراء عمليات تدريب واسعة عليها، من أجل تنفيذ مهامها على أكمل وجه.

واشارت المصادر، إلى أن تلك الترتيبات العسكرية والقتالية، تتزامن مع ترتيبات سياسية واقتصادية، لتأسيس مرتكزات وطنية لمواجهة مليشيا الحوثي.