المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:57 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)

وزير يمني يكشف عن تحركات للرئيس ”العليمي” لها دلالات عظيمة وتسهم في إعادة وضع الملف اليمني في المسار الصحيح

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، عن تحركات لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، مؤكدا أن هذه التحركات، لها دلالات عظيمة وتسهم في إعادة وضع الملف اليمني في المسار الصحيح.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن الزيارات الخارجية للرئيس "العليمي" تكسب رمزية ودلالات عظيمة، وتسهم في إعادة وضع الملف اليمني في المسار الصحيح على صدارة الاهتمام الإقليمي والدولي، وستظهر نتائجها الايجابية على مختلف الأصعدة.

وأكد أن الرئيس العليمي يبذل منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي جهودا استثنائية في مرحلة بالغة التعقيد، لإعادة الاعتبار لليمن وترميم علاقاتها مع محيطها الإقليمي والدولي، وتقديم الصورة الحقيقية للاوضاع، وحشد الدعم الدولي لليمنيين في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران.

والأحد، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، على أهمية نتائج جولاته الخارجية الأخيرة التي تضمنت مشاركته في القمتين العربية والمناخية، بالإضافة إلى اللقاءات الموسعة مع المنظمات التمويلية الدولية، في حشد الدعم العالمي من اجل انهاء الانقلاب، وتخفيف المعاناة الانسانية، واستعادة مؤسسات الدولة اليمنية.