المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:19 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر

إعلان عسكري أمريكي بعد العثور على صيد إيراني كان في طريقه إلى اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتراض شحنة من المتفجرات الإيرانية، أرسلتها طهران إلى اليمن عبر خليج عُمان.

وقالت القيادة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، اليوم الثلاثاء، إنها: "في 8 نوفمبر ، اعترضت قوات القيادة المركزية الأمريكية مركبا شراعيا لا يحمل علم أي دولة في خليج عُمان مصدره إيران لتهريب كمية هائلة من المواد المتفجرة إلى اليمن".

وأوضحت ان الشحنة شملت "أكثر من 360 ألف رطل من سماد اليوريا (الذي يُستخدم في صناعة المتفجرات) بالإضافة إلى بيركلورات الأمونيوم (المستخدمة في صناعة الصواريخ الباليستية)".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها، أنها فتشت السفينة وأغرقتها ونقلت طاقمها إلى السلطات اليمنية.

وقال مايكل "إيريك" كوريلا، قائد القياجة المركزية الأمريكية: "إلى جانب القوات الشريكة، تلتزم القيادة المركزية بأمن واستقرار المنطقة وبتقويض جهود النقل غير الشرعي والمزعزع للاستقرار للمواد المتفجرة عبر البر والجو والبحر"، بحسب الإعلان الرسمي.

وقبل أيام، ضبطت القوات البحرية في محافظة أرخبيل سقطرى سفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة، عقب الحصول على معلومات من قبل مهربين ألقي القبض عليهم سابقًا بمحافظة المهرة، من قبل القوات البحرية الأمريكية.