المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:57 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

عرسان البحر .. شاهد ميليشيا الحوثي تعرض 500 عريس للخطر بعد جرهم على سفينة ”روابي” الإماراتية في عرض البحر الأحمر

عرضت المليشيا الحوثية حياة 500 عريس جديد للخطر بعد جرهم على ظهر السفينة الامارتية "روابي" والتي قرصنتها المليشيا الحوثية قبل فترة .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الثلاثاء على صورا لعدد 500 عريس جديد والتي زوجتهم المليشيا الحوثية على حساب هيئة الزكاة الحوثية وتم جرهم على
ظهر السفينة الاماراتية "روابي" في تحدي واضح من الحوثيين ضد دولة الإمارات العربية المتحدة .
وبحسب مصادر أعلاميه فإن العرسان من ابناء محافظة الحديدة وتم تزويجهم برعاية من منتحل منصب محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومن الهيئة العامة للزكاة .
وكشفت مصادر مطلعة بوقت سابق من المنظمين للعرس الجماعي الحوثي السابق عن تجاوزت كبيرة تم خلال العرس منها سرقة أموال هيئة الزكاة وبينت أن عدد العرسان هم ثلاثة ألف عريس تم تخصيص لهم تكاليف 500 ألف ريال كمهر وباقي الإجراءات منها الملابس والتي تصل تكاليفها الإجمالية بمبلغ مليار ونصف ونصف مليار تكاليف الملابس وتمت سرقة أربعة مليار ريال من قبل المشرفين الحوثيين على العرس .
وادرجت المليشيا أسماء وهمية ومتزوجين وآخرين عرسان بدون عرائس بعد تزوير عقود زواج باسماء فتيات غير موجودات على أرض الواقع من أجل الحصول على المهر ولم يتم صرف أي مبلغ للعرسان عدى 150 الف ريال يمني فقط "250 دولار " .
وكشف العرس الجماعي عن الفساد بصفوف المليشيا الحوثية بعد تسريبها حجم المبلغ الذي حولته للعرس الجماعي والبالغ ستة مليار ريال والتي كانت كافية لإنشاء العشرات من السدود او المدارس او كفالة المئات من الأيتام والفقراء والمعدمين بدلا من من الاستعراض الحوثي .